أوراق المانغو ماهي فوائدها الصحية وخصائصها

أوراق المانغو ماهي فوائدها الصحية وخصائصها

أوراق المانغو ماهي فوائدها الصحية وخصائصها

للمانجو العديد من الفوائد الصحية ولكن هل تعلم أنه حتى أوراق المانجو مفيدة لصحتك.. فيما يلي سنتطرق للفوائد الصحية لأوراق المانجو وفوائد أوراق المانجو للبشرة وكذلك فوائد أوراق المانجو للشعر.

فوائدها 

  • قد يساعد مستخلص أوراق المانجو في إدارة السمنة ومرض السكري وكذلك متلازمة التمثيل الغذائي عن طريق التدخل في التمثيل الغذائي للدهون، كما تعتبر أوراق المانجو مثالية لأنظمة إنقاص الوزن.
  • تقلل أوراق المانجو علامات شيخوخة الجلد لإحتوائها على مضادات الأكسدة . كما أظهرت الدراسات المعملية أن مستخلصات أوراق المانجو قد يكون لها تأثيرات مضادة للجراثيم ضد المكورات العنقودية الذهبية .
  • كما تساعد في نمو الشعر، وكذلك تستخدم مستخلصات ورق المانجو في العديد من منتجات الشعر.
  • كذلك تستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وقرحة المعدة.
  • للمانجورين الموجود في أوراق المانجو تأثيرات مضادة للسرطان لأنه يقاوم الإجهاد التأكسدي ويكافح الالتهاب، فإن لحاء المانجو لديه القدرة على محاربة السرطانات القوية بسبب تقشير نوع آخر من مادة البوليفينول.
  • تؤثر أوراق المانجو على التمثيل الغذائي للدهون وقد تساعد في إدارة مرض السكري. وكذلك ترتبط مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة غالبًا بمقاومة الانسولين ومرض السكري.
  • هناك فوائد محتملة لأوراق المانجو من الخصائص المضادة للالتهاب المتواجدة في المانجورين فالالتهاب هو جزء من الاستجابة المناعية الطبيعية لجسمك، لكن الالتهاب المزمن يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بأمراض مختلفة.
  • كذلك تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية النباتية المفيدة مثل البوليفينول والتربينويدات. تعتبر التربينويدات مهمة للرؤية المثلى وصحة المناعة. كما أنها من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجزيئات الضارة المسماة بالجذور الحرة..

لقد حققت الدراسات في أنه عامل مضاد للجراثيم وعلاج محتمل للأورام والسكري وأمراض القلب واضطرابات الجهاز الهضمي الدهنية. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *