طريقة الأهتمام بالجسم في فصل الشتاء

طريقة الأهتمام بالجسم في فصل الشتاء

طريقة الأهتمام بالجسم في فصل الشتاء

فصل الشتاء والطقس البارد عموماً يعمل على جفاف البشرة والجسم بشكل عام. لذلك يجب مضاعفة الروتين الخاص بالعناية، كما أن انخفاض الحرارة وزيادة الرطوبة والرياح والمناخ المتقلب في الشتاء تؤثر بشدة على بشرة الجسم .

ترطيب البشره

للحفاظ على جسم مشرق وخالي من الجفاف يجب ترطيب الجسم باستمرار، وذلك على سبيل المثال باستخدام الكريمات والزيوت المرطبة، وبعض الحالات يفضل استخدام مراهم طبية خاصة تمنع الجفاف، كذلك يشمل الترطيب الوجه واليدين بالمرطبات الخاصة بهم.

ارتداء القطنيات

في الشتاء تكون أجسامنا أكثر عرضة للجفاف ولذلك يجب أن نعتني بها جيداً،كما يفضل ارتداء الملابس القطنية المناسبة على البشرة، كذلك يجب ارتداء الملابس الثقيلة فوقها حتى تشعري بالدفء، لأن الأقمشة الغير مناسبة تسبب الحكة وجفاف البشرة .

شرب كمية كافية من الماء

في البرد القارص نميل إلى البعد عن شرب الماء وذلك يؤثر على صحتنا بالسلب، كما يزيد من الجفاف. لذلك يجب أن أهتم بجسمي عن طريق شرب 8 أكواب من الماء يومياً حتى لا نقلق من بهتان البشرة.

وضع الصن بلوك

قد يظن البعض أنه لا حاجة لاستخدام كريم واقي الشمس في فصل الشتاء، وأنه فقط لفصل الصيف ولكنه واحد من أهم خطوات العناية الخاصة بالبشرة والجسم. لأنه يقوم بحماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الأستحمام

من الأمور المهمة في الشتاء الاستحمام من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. كما ينصح الاستحمام بالماء الدافئ. والبعد عن الماء الساخن. حيث أن الماء الساخن يفقد الجسم الزيوت الطبيعية التي تقوم بترطيبه، كما يشقق الجلد ويساعد على جفافه.

تغيرات البشرة في الشتاء

أنواع البشرة كلها تتأثر في فصل الشتاء تصبح البشرة الحساسة شديدة الحساسية. وتتأثر بشدة بالجفاف كما تتعرض للاحمرار الدائم والتشققات خلال هذا الفصل. كما أن البشرة الدهنية تتسع المسام الموجودة بها. وتكون لامعة وملمسها سميك وتزداد إفرازاتها للدهون. أما البشرة العادية فتظل كما هي لأن نسبة الماء فيها ثابته فتظل رطبة كما هي .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

 

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *