بعض اشهر سلالات الخيل الأكثر شهرة في العالم

بعض اشهر سلالات الخيل الأكثر شهرة في العالم

بعض اشهر سلالات الخيل الأكثر شهرة في العالم

هناك أكثر من 350 سلالة من الخيول والمهور. منها ما يصلح للعمل،كما منها ما هو مناسب للسباقات، ومنها أنواع ممتازة للأطفال، أو حتى لمحبي الفروسية وركوب الخيل بشكل عام .

الكوارتر الأمريكي 

يشتهربين المبتدئين ومحترفي الفروسية على حد سواء بجميع أنحاء العالم. كذلك يتميز بخفة الحركة والطاعة واللياقة البدنية.  تم تهجينها خلال القرن السابع عشر من الخيول الإنجليزية وخيول Chickasaw الأمريكية. تمتلك هذه السلالة أكبر سجل سلالات في العالم. وهي من نوعية الخيول التي يمكنها العمل والدخول في مسابقات الفروسية.

صفاته

الارتفاع: 56 إلى 64 بوصة.-الوزن: 950 إلى 1200 رطل.- الخصائص الفيزيائية: رأس محفور، جبهة عريضة.

الحصان العربي

يمتلك أقدم سجل سلالة خيول في العالم.كما يعود نسبها إلى 3000 قبل الميلاد.  يمكن أن تعود أصول سلاسل الخيول الخفيفة، بما في ذلك الأبالوزا ومورجان والأندلسي إلى الخيل العربي. كذلك هذه السلالة مفعمة بالحيوية وفي الوقت نفسه محبة ومخلصة.ما يميزه

الارتفاع: 56 إلى 64 بوصة. – الوزن: 800 إلى 1000 رطل. – الخصائص الفيزيائية: مرن، رأس إسفيني الشكل، ظهر قصير مع أكتاف مائلة وأطراف خلفية قوية.

المهور

الحصان الذي يكتمل نموه عندما يصل لارتفاع 57 بوصة أو أقل فإنه يعد مُهرًا، وذلك باستثناء الفرس القزم والحصان الأيسلندي. كما تعد سلالات الشتلاند والويلزي من أشهر سلالات المهور، وبسبب قصر قامتها غالبًا ما تكون هذه الخيول ممتازة للأطفال.

خيول الجر 

الخيول ذات الدم البارد المعروفة بالقيام بسحب الأحمال الثقيلة. تاريخيًا، تم استخدامها أيضًا في المعارك لقدرتها على تحمل ثقل الجنود. هذه الخيول لها فراء سميك يمكّنها من تحمل الطقس البارد. ومن هذه النوعية من الخيول: الكلاديسدال والبيروشيرون كما الشاير كذلك الحصان البلجيكي. وتعد من الخيول المحبة سهلة الانقياد.

ذات الدماء الدافئة

تستخدم مصطلحات الخيول ذات الدم الحار. أو ذات الدم البارد لتصنيف طبيعة ومزاج الحصان وحجمه وأصله. وتعد الخيول متوسطة الحجم، بما في ذلك خيل الكوارتر الأمريكي والهانوفر والكليفلاند باي والسلالة الكندية من خيول الدم الدافيء ذات الأصل الأوروبي. فهم يجمعون ما بين السلوك الهاديء للخيول ذات الدم البارد والحالة المزاجية لسلالات الدم الحار مثل الخيول العربية وخيول الثوروبريد.

 

رفي النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *