التمر وفوائدة و دوره في تحسين الصحة العامة

التمر وفوائدة و دوره في تحسين الصحة العامة

التمر وفوائدة و دوره في تحسين الصحة العامة

يعتبر التمر من الثمار الشائعة للغاية في البلاد العربية وخاصة شبه الجزيرة العربية لانتشار زراعة النخيل بها منذ قديم الأزل. ولكنه في السنوات الأخيرة انتشر بشكل ملحوظ في الدول الغربية لما له من فوائد صحية عديدة.

أهم فوائد التمر

  •  احتواءه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم. كذلك يعتبر محتواه من السعرات الحرارية أعلى من سعرات معظم الفواكه الطازجة وذلك بسبب تجفيفه الذي يؤدي إلى تركيز العناصر الغذائية .
  • يحتوي البلح المجفف على ما يقرب من 7 غرامات من الألياف في وجبة 3.5 أونصة، ولذلك يعد إدراج التمور في نظامك الغذائي وسيلة رائعة للحصول على كميات كافية من الألياف التي تساعد الجسم في عملية الهضم.
  • كما تحوي التمور على العديد من مضادة الأكسدة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية. بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.تحمي مضادات الأكسدة الخلايا من الجذور الحرة .
  • يساعد تناول التمور على تحسين وظائف المخ. كذلك وجدت الدراسات المختبرية أن التمور مفيدة في خفض المواد الالتهابية الموجودة في الدماغ مثل: إنترلوكين 6 (IL-6) .
  • كما له قدرة على تعزيز وتخفيف آلام الولادة الطبيعية عند النساء الحوامل.حيث يساعد تناول هذه الثمار قبل ميعاد الولادة بأسابيع قليلة على تمدد عنق الرحم وتقليل الحاجة للخضوع للولادة القيصرية. كما أنه قد يساعد أيضًا في تقليل وقت الولادة .
  • تعتبر التمور من المصادر الرئيسية لسكر الفركتوز، وهو نوع طبيعي من السكر الموجود في الفاكهة.

التمر من أغنى الثمار بالعناصر الغذائية، لذلك حاول أن تدرجها في نظامك الغذائي. ولكن من المهم ملاحظة أن التمور غنية بالسعرات الحرارية وأن مذاقها الحلو يجعلك تتناول الكثير منها دون أن تشعر، فعليك الاعتدال في تناول التمور فمهما كانت فوائد التمر فإن زيادة الشيء عن الحد يعطي نتائج عكسية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *