تعرف على أهم الأطعمة التي تسمم الطيور

تعرف على أهم الأطعمة التي تسمم الطيور

تعرف على أهم الأطعمة التي تسمم الطيور

يوجد بعض الأطعمة التي تضر الطيور ويمكن حتى أن تسبب لها الوفاة. لذلك ينبغي عليك أولًا معرفة أهم الأطعمة التي تسمم الطيور وتشكل خطرًا كبيرًا على حياتها .

الشوكولا

كما الأنسان  تواجه الطيور صعوبة في مقاومة الشوكولاتة أو الأطعمة التي تحتوي عليها. فتعد الشوكولا من الأطعمة الضارة أو القاتلة لطائرك الأليف، حتى الكميات القليلة منها.لاحتواء الشوكولا علىالثيوبرومين  والكافيين، اللذين يؤثران على الجهاز الهضمي لطائرك، مما يسبب له القيء والإسهال،و زيادة معدل ضربات القلب. ومع تطور الحالة وتقدم المرض يصيب التسمم الجهاز العصبي المركزي للطائر، مما يسبب له تشنجات أولًا وينتهي الأمر بوفاته .

بذور التفاح ونوى الفاكهة

التفاح و بقية الأطعمة التي تنتمي للفصيلة الوردية ، بما في ذلك الكرز والخوخ والمشمش والكمثرى،يحتوي على كمية ضئيلة من السيانيد داخل بذورها. وعلى الرغم من أن ثمرة التفاح غير مؤذية لطائرك، فإنه بالإضافة إلى البذور السامة فقد تكون هناك مبيدات حشرية موجودة على قشرة التفاح. لذلك يجب تقطيع ثمار التفاح جيدًا لتجنب تعرض طائرك للتسمم .

الملح من الأطعمة التي تسمم الطيور

الملح وحتى القليل منه يمكن أن يصيب طائرك الأليف بمجموعة من المشكلات الصحية. فشريحة شيبس واحدة مملحة يمكنها أن تسبب خللًا في التوازن بين السوائل والكهارل في جسم طائرك. مما يسبب له العطش الشديد، الجفاف،و كذلك اختلال وظائف الكلى وحتى الموت .

الأوفوكادو

مادة البرسين عندما تتناولها الطيور تسبب لهم مشكلات وقصور القلب،كما صعوبة في التنفس، و كذلك ضعف وحتى الموت المفاجئ.وعلى الرغم من وجود بعض الجدل حول درجة سمية الأفوكادو، ووجود أنواع آمنة بالنسبة لبعض الطيور، فإنه من الأفضل توخي الحذر. لذلك احفظ ثمار الأفوكادو والمنتجات التي تحتوي عليه بعيدًا عن متناول طيورك الأليفة قدر الإمكان، وقدم لطيورك الجزر أو البازلاء بدلًا منه.

 الفطر 

المشروم هو نوع من الفطريات، ومن المعروف أنه يسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي للطيور. حيث يمكن أن تسبب قبعات وسيقان بعض أنواع الفطر قصور الكبد لدى الحيوانات.

ودع في بالك دائما أنه في حال تناول أليفك أحد الأطعمة التي تسمم الطيور، اتصل فورًا بالطبيب البيطري حتى يتلقى أليفك العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

أهم أخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *