الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.  تعتبر الممكلة العربية السعودية وطن الخير والعطاء الذي حظي وما زال بالكثير من المبدعين.  كما كانت البداية من مؤسس هذا الوطن الملك عبد العزيز”رحمه الله”، الذي آمن وعمل من أجل خير بلاد الحرمين.

وعبر العقود المتعاقبة، تنعم المملكة بالمبدعين والمبدعات الذين عملوا من أجل أفكارهم. ولهذا كان لا بد من وجود هيئة الملكية الفكرية.  كما أنه من المتوقع أن تكون هذه الهيئة عبارة عن  هيئة متكاملة للملكية الفكرية ذات مكانة عالمية ومحوراً رئيسياً للملكية الفكرية بحلول عام 2030.

الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

تم الإعلان عن صدور الموافقة السامية على تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.  والذي سيضم كفاءات وطنية رائدة ومميزة.

كما تضمنت الموافقة تعيين السيد محمد بن عبدالملك آل الشيخ رئيسا لمجلس الإدارة.

بينما تم تعيين المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، والذي يعمل نائباً لوزير الصناعة والثروة المعدنية. بالإضافة إلى المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي الذي يعمل نائباً لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

علاوة على السيد حامد بن محمد فايز  الذي يعمل نائباً لوزير الثقافة. إلى جانب ديمة بنت يحيى اليحيى  التي تشغل منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي.

بالإضافة إلى عبد الرحمن بن عبدالله السماري الذي يعمل رئيساً تنفيذياً لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. وذلك كأعضاءَ في مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

كما تم تعيين الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم في عضوية الرئيس التنفيذي للهيئة. وذلك بحسب للمادة “الرابعة” من تنظيم الهيئة.

وبدوره، قام رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد بن عبدالملك آل الشيخ برفع خالص الشكر والامتنان باسمه وباسم أعضاء المجلس. وذلك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.  ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمهم الكريم. علاوة على ذلك،  دعا الشيخ الله عز وجل أن يوفق أعضاء المجلس في تحقيق النجاحات لمستقبل الهيئة .

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم بأن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة ما هو إلا امتداد لدعم القيادة لمسيرة الهيئة.  كما سأل الله تعالى التوفيق والسداد لجميع أعضاء المجلس. وذلك في سبيل تحقيق أهداف الهيئة وطموحات المملكة في مجال الملكية الفكرية.

وفي الختام، قمنا في السطور السابقة من موقع الترند بتعريفكم عن صدور الموافقة السامية لتشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *