نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي و انواعه

نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي و انواعه

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي و انواعه

كذلك الكوليسترول مادة شمعية تحدث بشكل طبيعي في الجسم وتحتاجها للمساعدة في بناء الخلايا السليمة ، وإنتاج الهرمونات ، وفيتامين د. بينما ينتج الكبد حوالي 800 ملليغرام في اليوم – تحتوي البويضة الكبيرة على 187 ملغ – إذا كان لديك الكثير في الدم ، يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن يكون سبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم هو تناول الأطعمة المصنعة وقلة التمارين والوراثة. يمكنك أيضًا أن تكون عرضة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب عمرك وعرقك ووزنك ووراثة.

كذلك في حين أن هناك أدوية متاحة لتقليل الكوليسترول ، هناك أيضًا أطعمة وتغييرات في نمط الحياة يمكن أن تكون فعالة أيضًا.

لا توجد دائمًا علامة أو عرض واضح على ارتفاع نسبة الكوليسترول لديك. يمكن أن يقيس فحص الدم مستواك. يجب أن يخضع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عامًا لاختبار كل 5 سنوات. الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 والنساء بين 55 و 65 يجب أن يتم قياسه كل سنة إلى سنتين.

كيف ينتقل الكوليسترول عبر جسمك

كذلك يتم نقل الكوليسترول والدهون الأخرى عبر مجرى الدم عن طريق البروتينات الدهنية. تُعرف بالبروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة جدًا (VDL).

كذلك أنواع الكوليسترول

  • HDL: المعروف أيضًا باسم “الكوليسترول الجيد” ينقل الكوليسترول من مناطق مختلفة من الجسم إلى الكبد حيث يتم إزالته من الجسم.
  • LDL:  يعتبر هذا النوع من “الكوليسترول الضار” لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية لأنه يمكن أن يتصلب ويؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين.
  • كذلك VLDL: نوع آخر من “الكوليسترول الضار”. يؤدي VLDL إلى تراكم اللويحات في الشرايين ، ولكن على عكس LDLs التي تحمل الكوليسترول ، فإن VLDLs تنقل بشكل أساسي الدهون الثلاثية ، وهي الدهون الأكثر شيوعًا في الجسم.

    كذلك  قد تؤدي المستويات العالية من الدهون الثلاثية في جسمك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *