طرق لخفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي

طرق لخفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

طرق لخفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي

هناك تغييرات بسيطة يمكنك إجراؤها لخفض نسبة الكوليسترول بدون دواء. وتشمل هذه خطة الأكل الصحي وإدارة الوزن والتمارين الرياضية.

تخلص من الدهون المتحولة

كذلك تتكون جميع الزيوت والدهون الطبيعية من أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ، و أحماض دهنية غير مشبعة ، وأحماض دهنية مشبعة.

الدهون المتحولة هي أحماض دهنية غير مشبعة يتم إنشاؤها أثناء الهدرجة الجزئية للزيت النباتي. يتم إدراجه أحيانًا على ملصقات الأطعمة كزيت نباتي مهدرج جزئيًا. غالبًا ما تحتوي المارجرين والبسكويت والكعك والمعجنات على دهون متحولة. يمكن أن تأتي الدهون المتحولة أيضًا في أشكال طبيعية. تحتوي بعض المنتجات الحيوانية على كميات صغيرة من الدهون المتحولة ، مثل لحم البقر.

بالإضافة إلى رفع مستويات الكوليسترول ، تم ربط الدهون المتحولة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان الثدي والقولون والسكري والسمنة وقصر فترة الحمل.

الحد من الدهون المشبعة 

ما إذا كان يجب عليك تناول الدهون المشبعة كان موضوع النقاش لسنوات. وعلى الرغم من أن جمعية القلب الأمريكية لم تذكر أنه لا ينبغي استهلاكها ، فقد أوصوا بأن يشكلوا 5٪ إلى 6٪ فقط من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.

كذلك يمكن للدهون المشبعة أن تزيد من LDL ، مما يعرضك لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب. توجد الدهون المشبعة بمستويات عالية في المخبوزات والأطعمة المقلية.

يمكن أيضًا العثور عليها بشكل طبيعي في اللحم البقري الدهني ولحم الضأن والدواجن مع الجلد والزبدة والجبن ومنتجات الألبان الأخرى. تحتوي أيضًا الزيوت النباتية مثل زيوت جوز الهند والنخيل وزيوت نواة النخيل على الدهون المشبعة ولكنها لا تحتوي على الكوليسترول.

كذلك اختر الدهون الصحية

تعتبر الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة من الدهون الصحية. هم جزء أساسي من نظام غذائي متوازن. يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم ، وتقليل خطر الإصابة بأمراض معينة.

كذلك يمكن العثور على الدهون الأحادية غير المشبعة في الأطعمة والزيوت النباتية مثل المكسرات والأفوكادو والزيتون وزيت الزيتون والكانولا والفول السوداني والقرطم وزيت السمسم.

تعتبر الدهون المتعددة غير المشبعة أكثر صحة من الدهون المتحولة ويمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار.  والأغذية التي تحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة توفر عادة مغذيات إضافية. يمكن العثور عليها في زيوت عباد الشمس والذرة وفول الصويا وبذور الكتان ، وكذلك الجوز وبذور الكتان والأسماك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

كذلك توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بأن نستهلك 25 جرامًا من الألياف يوميًا لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري ، يتم تعديله بناءً على احتياجاتنا من السعرات الحرارية. لسوء الحظ ، 5٪ فقط من الأمريكيين 8 يستوفون المتطلبات اليومية.

الألياف هي كربوهيدرات توجد في الأطعمة النباتية. هناك نوعان: قابل للذوبان وغير قابل للذوبان.

كما تساعد الألياف القابلة للذوبان على إبطاء عملية الهضم ونتيجة لذلك يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم. بعض المصادر هي دقيق الشوفان والبقوليات والخضروات الصليبية (مثل القرنبيط) والفواكه مثل التفاح والكمثرى.

كذلك تساعد الألياف غير القابلة للذوبان على تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي وتزيد من كتلة البراز مما يجعل حركات الأمعاء طبيعية. يمكنك العثور عليها في نخالة القمح ودقيق القمح الكامل والمكسرات والفول والخضروات مثل القرنبيط والبطاطس والكرفس والخيار.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *