آلات تدريب الأثقال و مكائن ​​المكدس الايجابيات والسلبيات

آلات تدريب الأثقال و مكائن ​​المكدس الايجابيات والسلبيات

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

آلات تدريب الأثقال و مكائن ​​المكدس الايجابيات والسلبيات

آلات تدريب الأثقال

كذلك الآلات هي ما نراه عادة في صالة الألعاب الرياضية – صفوف وصفوف من الآلات المصممة للعمل لمجموعات العضلات الفردية. هناك نوعان شائعان من الأجهزة التي ستراها في معظم صالات الألعاب الرياضية والتي تختارها بناءً على مستوى لياقتك ، وما تشعر بالراحة تجاهه ، وبالطبع أهدافك.

مكائن ​​المكدس

كذلك هذه بعض الآلات الأكثر شيوعًا التي تراها ، آلات ذات ألواح مستطيلة تسمح لك بإدخال دبوس أسفل مقدار الوزن الذي تريد رفعه.

عادة ما تكون هذه الآلات سهلة الاستخدام ولا تتطلب الكثير من الضبط ، بخلاف رفع المقعد أو خفضه. وهذا يجعلها جذابة للمبتدئين لأن هذه الآلات تتحرك في مسار ثابت.

كذلك على سبيل المثال ، عندما تقوم بالضغط على الصدر وتدفع المقبضين للخارج ، فإنهما يخرجان وبنفس الطريقة مع كل تكرار. إذا كنت تستخدم الدمبلز ، فسيتعين عليك التحكم في مسار الوزن والتأكد من أنك تستخدم شكلًا جيدًا ، وهو أمر قد لا يكون المتمرنون الجدد على استعداد للقيام به.

ماكينات تحميل الألواح

تعمل هذه نفس آلات المكدس من حيث أنها تعمل على مسار ثابت. الاختلاف هو أنه عليك تحميل الألواح على الماكينة.

كذلك يمكن أن تكون هذه ميزة للشخص الذي يرغب في بناء القوة والحجم لأنه يمكنه التحكم بالضبط في مقدار الوزن الذي يتم رفعه. العيب ، بالطبع ، أنه عليك تحميل الأطباق بنفسك والتي يمكن أن تكون تمرينًا بحد ذاته.

كذلك إذا سبق لك التدرب في صالة ألعاب رياضية ، فمن المحتمل أنك واجهت مشكلة الاضطرار إلى تفريغ آلة تركها شخص ما وراءك. آداب الصالة الرياضية ليست جيدة جدا.

إيجابيات وسلبيات الآلات

الايجابيات

  • سهل الاستخدام . من السهل معرفة معظم الآلات ، ويشتمل العديد منها على صور لكيفية القيام بالتمارين بالضبط.
  • داعمة . تقدم الماكينات دعمًا مبطنًا لجسمك حتى تتمكن من العمل على بناء القوة دون الحاجة إلى القلق كثيرًا بشأن الشكل.
  • يمكنك رفع  أوزان أثقل  بدون نصاب . بسبب هذا الدعم ، يمكنك عادة رفع أوزان أثقل بطريقة آمنة دون القلق بشأن الإصابة.
  • كذلك تحكم أكثر . تحركك الآلات خلال الحركة الصحيحة للتمرين ، لذلك يصعب الغش ، حتى عندما تتعب عضلاتك.
  • أقل ترهيبًا . بالنسبة للمبتدئين ، قد تكون الآلات اختيارًا جيدًا لأنك تعرف بالضبط كيفية استخدامها. تقوم معظم صالات الألعاب الرياضية بتجميع الآلات وفقًا لمجموعة العضلات ، لذلك يمكنك عادةً الانتقال مباشرة من جهاز إلى آخر دون أي ضجة أو ضجة.
  • أكثر أمانًا . من غير المحتمل أن تؤذي نفسك لأن الآلة تدعم بقية جسمك.

كذلك سلبيات

  • مسار ثابت . يمكن أن يكون المسار المحدد مسبقًا في معظم الأجهزة جيدًا للمبتدئين ، ولكنه يعني أيضًا أنك لا تشرك عضلات الموازن كما تفعل مع الأوزان الحرة. هذا يجعل الآلات أقل فاعلية لأن أجسامنا لا تتحرك في مسار ثابت.
  • حركة محدودة . باستخدام الدمبلز ، يمكنك أداء مجموعة متنوعة من التمارين ، ولكن عادة ما تقدم الآلات تمرينًا واحدًا فقط.
  • كذلك مقاس واحد يناسب الجميع . العيب الآخر لاستخدام الآلات هو أنها مصنوعة من أجل الشخص متوسط ​​الحجم. إذا كنت أقصر أو أطول من المتوسط ​​، فقد تجد صعوبة في العثور على وضع مريح في بعض الأجهزة.
  • مملة . يمكنك العثور على الكثير من الأشياء المتعلقة بالأوزان الحرة ، لكن الآلات تفعل شيئًا واحدًا فقط. من السهل الشعور بالملل بمرور الوقت.

ماكينات الكابلات والبكرات

كذلك تعد آلات الكابلات والبكرات شائعة أيضًا في معظم صالات الألعاب الرياضية وتوفر نوعًا مختلفًا من تمارين القوة. على عكس الآلات ، لا تتبع الكابلات والبكرات مسارًا ثابتًا. هذا يعني أنه يجب عليك إشراك جميع عضلات التثبيت للتحكم في حركة الكابلات. كلما زاد عدد العضلات التي تشغلها ، زادت قوتك وزادت السعرات الحرارية التي تحرقها.

وعلى عكس الأوزان الحرة ، فإن آلات الكابلات تغير الوزن عبر النطاق الكامل لحركة التمرين. لذلك ، على عكس تمرين العضلة ذات الرأسين بالدمبل حيث توجد لحظة ذروة واحدة فقط في التمرين ، يغير تمرين العضلة ذات الرأسين المقاومة أثناء قيامك بلف الوزن لأعلى ولأسفل ، لذلك تحافظ عضلاتك على نفس المقاومة طوال التمرين

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *