نصيحة تساعدك على زيادة الوزن بسرعة

 نصيحة تساعدك على زيادة الوزن بسرعة

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

نصيحة تساعدك على زيادة الوزن بسرعة

السمنة هي وباء عالمي ، لكن انتشار أولئك الذين يعانون من نقص الوزن يعد مشكلة صحية عامة كبيرة أيضًا. غالبًا ما يكون نقص الوزن نتيجة لسوء التغذية أو حالة صحية أساسية ، وتميل إلى التأثير على النساء أكثر من الرجال.

كذلك هناك عدد من المخاطر الصحية المرتبطة بنقص الوزن بما في ذلك تساقط الشعر وجفاف الجلد ومشاكل الخصوبة ، وسوء نظافة الأسنان. في الحالات الشديدة ، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن من ضعف في جهاز المناعة أو تطوير هشاشة العظام. على غرار السمنة ، هناك خطر متزايد للوفاة المرتبط بنقص الوزن.

كذلك يتم تعريف نقص الوزن من خلال مؤشر كتلة الجسم (BMI) الذي يقل عن 18.5 ، في حين يتم تعريف السمنة على أنها مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 ؛ يعتبر مؤشر كتلة الجسم من 18.5 إلى 24.9 طبيعيًا.

لاحظ أن نقص الوزن (أو زيادة الوزن) لا يُقاس دائمًا بمؤشر كتلة الجسم فقط ، وهناك عوامل أخرى يجب مراعاتها.8بعض الناس لديهم دهون أقل بشكل طبيعي من غيرهم ويمكن أن يُنظر إليهم على أنهم يعانون من نقص الوزن بسبب انخفاض مؤشر كتلة الجسم لديهم ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة بخلاف ذلك. الشيء نفسه ينطبق على أولئك الذين يمكن اعتبارهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بناءً على مؤشر كتلة الجسم لديهم. لهذا السبب من الأفضل التحدث مع طبيبك الذي يمكنه تقديم تشخيص دقيق.

كذلك قم بتخزين الأطعمة الصحية التي تكتسب الوزن

من المهم أن يستهلك أي شخص أطعمة غنية بالعناصر الغذائية – بغض النظر عما إذا كنت تعاني من نقص الوزن أو زيادة الوزن أو اعتبار وزنك طبيعيًا. توصي وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) بإدراج مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي مثل  البروتين والفواكه  والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان للحصول على التغذية المثلى.

تستخدم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري كمثال على ملصقات حقائق التغذية.10ليس بالضرورة أن ينصح باستهلاك 2000 سعرة حرارية. قد يختلف عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بناءً على عوامل مثل العمر والجنس ومستوى النشاط.

تناول شريحة إضافية من الخبز المحمص من الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني في وجبة الإفطار

ابدأ يومك بإفطار شهي وتناول شريحة أو قطعتين إضافيتين من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع  زبدة الفول السوداني ، وهي كثيفة السعرات الحرارية وغنية بالدهون والبروتينات. تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على حوالي 200 سعرة حرارية.

 

كذلك اختر ماركات زبدة الفول السوداني الطبيعية بدلًا من الخيارات التي تحتوي على سكر مضاف. زبدة اللوز وأنواع أخرى من زبدة المكسرات والبذور هي أيضًا خيارات صحية لزيادة الوزن لأنها مليئة بالبروتين وتحتوي على الكثير من الدهون الصحية .

الحبوب الكاملة مصدر مهم للألياف الغذائية. اختر خبزًا من الحبوب الكاملة يحتوي على 100 سعرة حرارية على الأقل لكل شريحة. إذا كان الخبز يحتوي على مكسرات وبذور ، فعادة ما يحتوي على سعرات حرارية ودهون صحية لكل وجبة.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *