طائر الإوز Goose أنواعه وصفاته تعرف عليه معنا

طائر الإوز Goose أنواعه وصفاته تعرف عليه معنا

طائر الإوز Goose أنواعه وصفاته تعرف عليه معنا

يعد من أشهر أنواع الطيور المائية. كما وله العديد من الأنواع سنذكر بعض منها في هذا المقال.

الإوز أبيض الرأس Barnacle Goose

يبلغ طوله حوالي 65 سم. ينتشر في المستنقعات والأراضي العشبية الساحلية. كما أن غذائه الأساسي الأعشاب والبذور والأوراق. يمتلك وجه بلون أبيض بالإضافة إلى خط أسود ممتد من العين إلى المنقار.

الإوز الأسود Brent Goose

يبلغ طوله حوالي 60 سم. يتميز بلون أسود يغطي غالبية جسمه. ينتشر في كل من مصبات الأنهار والأراضي الزراعية والمناطق الساحلية المنخفضة التي تكثر فيها الأعشاب والطحالب البحرية.

الإوز الثرثار Cackling Goose

يتراوح طوله حوالي 56 – 76 سم. يمتلك رأس ورقبة بلون أسود. بالإضافة إلى حزام ذقن أبيض. كذلك ينتشر في كل من المستنقعات الساحلية والتندرا والجداول والسهول الفيضية. يتغذى على البذور والأعشاب والنباتات المائية كذلك الرخويات والحشرات والقشريات.

الإوز المصري Egyptian Goose

يتراوح طوله بين 63 – 73 سم. يعتبر غذائه الأساسي البذور والأعشاب وسيقان النباتات وأوراقها. كذلك الديدان، والحشرات، والحيوانات الصغيرة. كما ينتشر في كل من المناطق الرطبة، والبحيرات، والمستنقعات. كذلك وجنوب الصحراء، ووادي النيل، والأنهار.

الإوز الكندي Canada Goose

يبلغ طوله حوالي 100 سم. يمتلك شريط ذقن بلون أبيض، كما يتلون صدره بلون بني فاتح. كما ينتشر في كل من البحيرات، والأنهار، والحقول. يتغذى بشكل أساسي على البذور، والأعشاب مائية، كذلك على الحشرات، والقشريات، والرخويات.

الإوز النِن Hawaiian Goose

يبلغ طوله حوالي 41 سم. كما يطلق عليه اسم إوزة هاواي. يمتلك مناطق مجعدة في ناحية العنق بالإضافة إلى إمتلاكه حلقة داكنة في نهاية العنق. كما تتلون ذقنه باللون الأسود. كذلك ينتشر في كل من سهول الحمم البركانية، والأراضي العشبية في جزيرة هاواي. ويعتبر غذائه الأساسي التوت، والأعشاب، والشجيرات.

الإوز أحمر الصدر Red-breasted Goose

يتراوح طوله بين 53-56 سم. كما يمتلك لون أحمر كستنائي في منطقتي الفخدين، والصدر. كما يعتبر غذائه الأساسي القمح، والشعير، والذرة، والحشائش.

 

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *