كيف يؤثر الكحول على إنقاص الوزن؟

كيف يؤثر الكحول على إنقاص الوزن؟

كيف يؤثر الكحول على إنقاص الوزن؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيف يؤثر الكحول على إنقاص الوزن؟

يمكن أن يمثل إجراء تغييرات على نظامك الغذائي لفقدان الوزن تحديًا. بينما يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للطعام الذي تتناوله ، من المهم أيضًا التفكير فيما تشربه. تتضمن خطط إنقاص الوزن دائمًا تغييرات في النظام الغذائي ، كما أن التقليل من عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية السكرية والمشروبات الكحولية يمكن أن تساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

هناك العشرات من الأسباب الوجيهة لتقليل تناول المشروبات الكحولية ، من تحسين صحتك العامة إلى مستوى إنتاجيتك. ونعم ، يمكن أن يكون تقليل الكحول أو الإقلاع عنه مفيدًا للتحكم في الوزن.

كيف يؤثر الكحول على فقدان الوزن

كذلك يمكن أن يؤثر التقليل من الكحول أو التخلص منه على وزن الجسم بعدة طرق. العلاقة بين الكحول وفقدان الوزن علاقة مباشرة ، ويمكن أن يكون الكحول عاملاً مساهماً في وزنك وصحتك العامة.

يسبب اختيارات غير صحية

وفقًا لإحدى الدراسات حول استخدام الكحول والسمنة ، عندما يرتفع استهلاك الكحول ، تنخفض احتمالية اتخاذ خيارات نمط حياة متوازنة وصحية.  وبعبارة أخرى، نحن على الأرجح لتناول الطعام ذي قيمة غذائية أقل عند شرب وبدلا من ذلك تستهلك سعرات حرارية أكثر من مزيج من المشروبات الكحولية والأطعمة عالية في الدهون غير الصحية و السكريات المضافة .

كذلك وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة تناولوا حوالي 11٪ أكثر بعد تناول مشروب كحولي مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا الكحول. كما أنهم تناولوا ما يقرب من 25٪ من الأطعمة الغنية بالدهون والمالحة. 2 بينما لا يتعين على النظام الغذائي الصحي التخلص من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو عالية السعرات الحرارية ، فإن الهدف هو الاعتدال ، والذي قد يكون من الصعب الحفاظ عليه عند التعرض للتأثير.

كذلك يبطئ التمثيل الغذائي

عندما نستهلك الطعام ، يبدأ جسمنا في التمثيل الغذائي له ، وتفكيكه عن طريق المغذيات وتخزينه أو استخدامه كطاقة. ومع ذلك ، نظرًا لأن جسم الإنسان لا يستطيع تخزين الكحول ، فعند تناول المشروبات الكحولية ، يبدأ جسمنا فورًا في معالجة الكحول وتخزين العناصر الغذائية الأخرى مثل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات جانبًا. ثم يتم تخزين هذه الطاقة الموضوعة على هيئة دهون في الجسم.

عندما يحدث هذا الانقطاع في عملية التمثيل الغذائي ، يتباطأ التمثيل الغذائي . بمرور الوقت ، مع تناول الكحول المتكرر ، يتباطأ التمثيل الغذائي أكثر ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

يعطل النوم

سواء أكان كوبًا واحدًا من النبيذ مع العشاء أو عدة كوكتيلات قبل النوم ، فإن للكحول تأثير مباشر على جودة النوم. راقبت دراسة أجريت عام 2018 4098 بالغًا وقاست تأثير الكحول على الجهاز العصبي اللاإرادي أثناء النوم.

كذلك أدى انخفاض تناول الكحول (الذي يُعرف بـ 0.25 جرامًا من الكحول لكل كيلوغرام واحد من وزن المشارك في الدراسة) إلى انخفاض جودة النوم بنسبة 9٪. أدى تناول كميات كبيرة من الكحول إلى تدهور جودة النوم بنسبة 39٪ تقريبًا.

كذلك قلة النوم ، بدورها ، لها تأثير مباشر على فقدان الوزن . يمكن أن يؤدي النوم غير الكافي أيضًا إلى تناول طعام غير صحي ، ويمكن أن يؤدي النوم المنخفض الجودة أيضًا إلى إعاقة عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يؤدي إلى تراجع أهداف فقدان الوزن. ببساطة ، يصبح فقدان الوزن أكثر صعوبة إذا كنت لا تنام جيدًا.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *