فوائد التين و زيت الزيتون

فوائد التين و زيت الزيتون

فوائد التين و زيت الزيتون : يشتهر التين بمذاقه الحلو و الطبيعي ، و هو فاكهة موسمية فهو ينضج في فصل الصيف حصراً بين شهري تموز و ايلول .  وكان يستخدم قديماً لمذاقه الحلو بدلاً من السكرعند طبخه . و مازالت عدة بلدان تستخدم هذه الطريقة حتى وقتنا الحاضر . و يجفف منه ايضاً و يباع في جميع شهور السنة ، و كذلك يصنعون منه مربى التين اللذيذ .

اما زيت الزيتون : فيتم انتاجه عن طريق معاصر ضخمة تعصر ثمار شجرة الزيتون . و تعتبر شجرة الزيتون شجرة شعبية اذا تنتشر كثيراً في بلدان البحر المتوسط . و يستخدم زيت الزيتون في كثير من المجالات و منها : الصابون ، و مستحضرات التجميل و كذلك الادوية ، و يستخدم ايضاً لتنعيم الشعر و للزيوت المتنوعة لتقوية جذور الشعر .

كما انه كان يستخدم قديماً كوقود للمصابيح التقليدية . و تعتبر البلدان في المناطق المجاورة للبحر المتوسط هي الموطن الاساسي و الاصلي لزيت الزيتون .

و يوزع الى جميع بلدان العالم .

فوائد التين :

هناك المزيد من الفوائد للتين على الرغم من ارتفاع نسبة السكر فيه و منها :

1_ يقلل خطر الاصابة بمرض السكري : اذ انه ينظم نسبة السكر في الدم . و قد اثبتت عدة دراسات ان ورق التين يحسن من نسبة حساسية الانسولين . كما  يحتوي التين على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي ينظم السكر في الدم

2_ يعزز صحة الجلد : كانو يستخدوم التين في الطب الشعبي للمزيد من المشاكل الجلدية . مثل الاكزيما و البهاق و كذلك الصدفية .

3_ يعزز من صحة الشعر : يعد التين من اهم المركبات المشهورة في صناعة الشامبو و بلسم الشعر . اذ يقوي الشعر و يرطبه و يقويه ، اذ هناك بعض الأدلة على الفيتامينات ، وكذلك المعادن الموجودة في التين التي قد تساهم في الحفاظ على صحة الشعر

فوائد زيت الزيتون :

1_ يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية : اذ يعتبر مصدراً رئيسياً للدهون .

2_ يقلل من خطر الاصابة بالجلطات الدماغية

3 _ يقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب

موقع الترند  دائماً في خدمتكم للمزيد من التفاصيل و مشاهدة جميع تخفيضات السوق .

التين و زيت الزيتون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.