قرية سعودية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم

قرية سعودية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم.   قامت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بإدراج قرية رجال ألمع السعودية على قائمة أفضل القرى السياحية في العالم.  وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل هذا الخبر، بالإضافة إلى ذكر نبذة سريعة عن قرية ” رجال ألمع”.

قرية سعودية في قائمة أفضل القرى السياحية

أدرجت منظمة السياحة العالمية قرية “رجال ألمع” في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم. وذلك خلال حفل رسمي على هامش انعقاد الجلسة العامة للمنظمة في مدينة مدريد بمملكة إسبانيا.

كما استلمت صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد مساعد وزير السياحة الجائزة في مدريد بالنيابة عن رئيس القرية. وقد تم اختيار قرية ” رجال ألمع” في المملكة العربية السعودية من بين 175 جهة مشاركة تمثل 75 دولة.

علاوة على ذلك، بينت صاحبة السمو أن تكريم منظمة السياحة يشدد على الثروات الحضارية والطبيعية الواسعة التي تمتلكها المملكة. كما أنها تتطلع لرؤية السيّاح في رجال ألمع وغيرها من المناطق الاستثنائية التي تحظى بها المملكة. كذلك يؤكد هذا الإنجاز على أهمية الالتزام بالاستدامة واستخدام السياحة كقوة للتغيير الإيجابي في المجتمعات.

ومن الجدير ذكره، أن مبادرة أفضل القرى السياحية تعترف بالقرى التي تعد مثالًا بارزًا لوجهة سياحية ريفية ذات أصول ثقافية وطبيعية معترف بها. كما تسعى إلى المحافظة على القيم المجتمعية وأساليب الحياة وآليات الإنتاج التقليدية. كذلك لديها التزام واضح بالابتكار والاستدامة من جميع جوانبها- الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. كما تستند هذه المبادرة إلى إطار العلا لتنمية المجتمع الشاملة من خلال السياحة، الذي تم إطلاقه خلال رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في العام الماضي.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

قرية رجال ألمع التراثية

” قرية رجال ألمع ” هي قرية تراثية تقع في محافظة رجال ألمع في منطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية. كما يعود تاريخها لأكثر من 900 سنة،  حيث كانت مركزاً تجارياً هاماً.

كذلك تبعد قرية رجال ألمع مسافة 45 كم غرب مدينة أبها في منطقة عسير الجبلية. و تضم القرية عدة مباني والتي بدورها تتكون من عدة طوابق وبعضها يصل إلى ثمانية طوابق وهي مبنية بالحجارة ولها نوافذ خشبية ملونة. وهي تتألف القرية من 60 قصرًا متعدد الطوابق، مبنيًا من حجر الطين الطبيعي والخشب.

كذلك تحتوي المباني بداخلها على نقوش تظهر على الجدران الداخلية للغرف ويعرف الفن المستخدم في تلك النقوش بمسمى «فن القَط».  كما يوجد أيضا في الساحات الخارجية للمنازل بعض الكراسي الخشبية والمفروشة بالحصير، ذات القوائم الملونة بالأخضر والأبيض والأصفر والأحمر.

علاوة على ذلك، تحتوي القرية على متحف يعرض تراث وآثار ومقتنيات القرية الفريدة من مخطوطات وأدوات وأسلحة. كما يضم أكثر من ألفي قطعة آثرية ومخطوطة متوزعة على تسعة عشر قسماً بالمتحف.

كما تم إدراج قرية رجال ألمع في قائمة مواقع التراث العالمي، وذلك من قبل منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة. حيث شبهتها بقرية مون سانت ميشيل الفرنسية كمثال بارز على التاريخ والعمارة الفريدة التي تعكس الأهمية الكبيرة للقرية.

علاوة على ذلك شهدت القرية ترميم جميع قصور القرية منذ عام 2017. كما حصلت قرية رجال ألمع على جائزة المدن العربية “مدن” نظرًا لتراثها المعماري الغني.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *