التعامل مع آلام الغرز الجانبية

التعامل مع آلام الغرز الجانبية

التعامل مع آلام الغرز الجانبية

سواء كنت تجري أو تمارس أي شكل من أشكال التمارين ، فإن الألم الحاد المألوف في جانبك يمكن أن يوقفك في المسار الصحيح. كذلك إذا تعرضت من قبل لغرزة جانبية – تُعرف أيضًا بغرزة العضلات أو ألم البطن العابر المرتبط بالتمارين الرياضية – فأنت تعلم تمامًا مدى تشتيت الانتباه وعدم الراحة.

الغرز الجانبية شائعة أثناء العديد من أشكال التمارين ، وخاصة الجري . في الواقع ، قدرت دراسة أجريت عام 2015 أن ما يصل إلى 70٪ من العدائين قد تعرضوا لغرزة في العام السابق. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يحصل واحد من كل خمسة مشاركين في السباق على غرزة.

كذلك لحسن الحظ ، لا يعتبر برنامج ETAP حالة طبية طارئة – أو حتى سببًا لرؤية الطبيب. أسباب الغرز الجانبية ليست مفهومة بالكامل بعد ، لكن يمكن لمعظم الناس التعامل مع إحداها إذا حدث ذلك. تعرف على كيفية التخلص من غرزة جانبية حتى تتمكن من الاستمرار في الحركة دون الشعور بعدم الراحة.

كذلك أسباب الغرز الجانبية

على الرغم من أن الغرز الجانبية تمت دراستها جيدًا ، إلا أن الباحثين ما زالوا غير متأكدين تمامًا من سبب حدوثها. 5 في حين أن هناك العديد من الاحتمالات ، إلا أن معظمها يعتمد على الأدلة القصصية. قد تتضمن أسباب حصولك على غرزة جانبية ما يلي:

  • انحناء العمود الفقري (الجنف): وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين ETAP وزيادة انحناء العمود الفقري.
  • شرب المشروبات المحلاة : أظهرت بعض الأبحاث أن تناول المشروبات السكرية قبل التمرين يزيد من احتمالية الإصابة بالغرز.
  • الذهاب للركض بعد الأكل بوقت قصير جدًا: يلاحظ العداؤون أحيانًا أنهم أكثر عرضة للحصول على غرزة إذا كانوا لا يزالون ممتلئين من وجبة قبل التمرين أو وجبة خفيفة .
  • عدم الإحماء قبل الجري: كذلك يفيد العداؤون أحيانًا أنه من المرجح أن يحصلوا على غرزة جانبية إذا بدأوا في الجري دون الإحماء.
  • كذلك التنفس الضحل: يُعزى عدم التنفس بشكل صحيح أثناء الجري إلى الغرز الجانبية.

كيفية التخلص من الغرزة الجانبية

لا يوجد نقص في النصائح لإيقاف الغرزة الجانبية. على الرغم من أنها قد لا تعمل من أجل الجميع ، إلا أن أيا منها ليس ضارًا – وقد يؤدي أحدها على الأقل الحيلة نيابةً عنك.

في المرة التالية التي تهدد فيها غرزة بإفشال تمرينك ، إليك سلسلة من الخطوات التي يجب تجربتها قبل إلقاء المنشفة:

  • ادفع أصابعك برفق في المنطقة التي تشعر فيها بالألم في الجانب الأيمن من بطنك. هذا من شأنه أن يساعد في تخفيفها إلى حد ما.
  • قم بتعديل نمط تنفسك: خذ نفسًا عميقًا بأسرع ما يمكنك – سيؤدي ذلك إلى إجبار الحجاب الحاجز على النزول. احبس أنفاسك لبضع ثوان ، ثم قم بالزفير بالقوة من خلال شفاه مضغوطة.
  • حاول تغيير نمط التنفس / المشي. كذلك إذا كنت تزفر دائمًا عندما تضرب قدمك اليمنى الأرض ، فحاول الزفير بضربة القدم اليسرى.
  • جرب شد المنطقة. إذا كانت لديك غرزة جانبية على جانبك الأيسر ، ارفع ذراعك الأيسر فوق رأسك وانحن نحو الجانب الأيمن. سيساعد ذلك على فتح العضلات في منطقة الغرزة.
  • كذكلك إذا فشل كل شيء آخر ، أبطئ إلى المشي السريع وركز على التنفس العميق. عندما تختفي الغرز ، يمكنك استئناف النشاط.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

التعامل مع آلام الغرز الجانبية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *