هل القهوة تجففك؟

هل القهوة تجففك؟

هل القهوة تجففك؟ 

يعتبر شرب القهوة من الطقوس بالنسبة للكثيرين. إنه جزء من الحياة ، متأصل بعمق في روتين الناس ، وغالبًا ما يكون ضروريًا للبعض. نشرب القهوة لنشعر باليقظة وللشعور بالراحة وللشعور بأننا إنسان. يمكن أن تساعدنا القهوة على العمل بشكل أسرع وممارسة التمارين بجدية أكبر . يمكن أن يبقينا مستيقظين بعد ليلة مضطربة ويحافظ على تقلبات المزاج. إذا كنت من محبي القهوة ، فقد تتساءل عما إذا كانت القهوة تسبب لك الجفاف .

هل القهوة تجففك حقًا؟

يعتقد الكثير من الناس أن القهوة تساهم في الجفاف. ينبع هذا الاعتقاد من دراسة صغيرة جدًا ولكنها مؤثرة جدًا نُشرت في عام 1928. في العقود التي تلت ذلك ، كذلك أصبحت القهوة تجففك نوعًا من الحكمة التقليدية التي تتسرب (يقصد التورية) كحقيقة. وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة المحتوي على الكافيين يتبولون بنسبة  50 في المائة أكثر من الذين لم يشربوا . ما فشل الناس في تفسيره ، مع ذلك ، هو أن المؤلفين افترضوا أيضًا أن الاستهلاك المنتظم للقهوة يمكن أن يؤدي إلى تأثير التسامح . وهذا يعني أن الأشخاص الذين يشربون القهوة في كثير من الأحيان لن يتعرضوا لتأثير مدر للبول كبير.

كذلك أكدت الدراسات اللاحقة أن الفرضية مرارًا وتكرارًا:

وجدت دراسة فردية أجريت عام 2002 على الكافيين وأداء التمارين الرياضية أن القهوة والمشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين لن تسبب اختلالات ضارة في الإلكتروليت

خلص التحليل التلوي لعام 2014 إلى أنه لا يوجد خطر الإصابة بالجفاف عند تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل التمرين.

وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن الكافيين لا يؤثر على توازن السوائل أو حالة الترطيب لدى البالغين الأصحاء الذين يشربون القهوة بانتظام.

وجدت إحدى الدراسات عام 2017 أن القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين من المرجح أن تؤثر على توازن الكهارل أكثر من القهوة التي تحتوي على نسبة أقل.

كيف تعمل القهوة كمدر للبول

يأتي تأثير القهوة المدر للبول من محتوى الكافيين في القهوة. عندما تشرب القهوة ، كذلك يمر الكافيين من جهازك الهضمي إلى مجرى الدم ، حيث يعمل سحره. كما يقسم جسمك الكافيين إلى مركبات تؤثر على كيفية عمل أعضائك ، بما في ذلك عقلك. بالإضافة إلى تأثيره على الدماغ ، يتسبب الكافيين أيضًا في زيادة إفراز الكلى للبول ، مما يؤدي إلى طرد المزيد من الصوديوم والماء من الجسم . ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن التأثير خفيف وقصير الأجل. كما أنها ليست قوية في الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

هل القهوة تجففك؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *