أين تجد المعادن الستة الرئيسية في الغذاء

أين تجد المعادن الستة الرئيسية في الغذاء

أين تجد المعادن الستة الرئيسية في الغذاء

المعادن ، مثل الفيتامينات ، ضرورية لعمل أجسامنا بشكل سليم. ربما تكون قد رأيت ذكر المعادن طوال حياتك ، ولكن ماذا تفعل هذه المعادن بالضبط؟ ماذا يحدث إذا لم تحصل على ما يكفي؟

نظرًا لأن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا ليس الطريقة المثالية للحصول على معظم المعادن ، فلنلقِ نظرة على الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية المهمة ، بالإضافة إلى المشكلات المحتملة المتعلقة بالنقص أو الزيادة.

سنبدأ بشرح الفرق بين المعادن “الرئيسية” والمعادن “النادرة” ثم ننظر بشكل منفصل إلى أهمية الكالسيوم والكلوريد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم لصحة الجسم.

كذلك المعادن الرئيسية التي تحتاجها أجسامنا

إنها ضرورية للعديد من العمليات في جسمك ، وخاصة توازن السوائل ، وصيانة العظام والأسنان ، وتقلصات العضلات ، ووظيفة الجهاز العصبي.

بالنسبة للجزء الأكبر ، ليس من الصعب جدًا الحصول على كميات كافية من هذه المعادن من الأطعمة التي تتناولها ، وطالما أنك تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا ، يجب أن تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية الستة الأساسية.

 

ومع ذلك ، هناك حالات طبية وكذلك بعض الأدوية التي يمكن أن تؤدي إما إلى نقص أو زيادة في بعض المعادن. تُباع معظم هذه المعادن أيضًا كمكملات غذائية ، ولكن نظرًا لاحتمالية حدوث مشكلات مع زيادة الأدوية أو التفاعل معها ، لا ينبغي تناولها إلا بتوجيه من الطبيب.

المعادن الرئيسية تشمل:

  • الكالسيوم
  • كذلك كلوريد
  • المغنيسيوم
  • الفوسفور
  • البوتاسيوم
  • كذلك صوديوم

الكالسيوم

من  المحتمل أن يكون الكالسيوم معروفًا بقدرته على الوقاية من هشاشة العظام ، ولكنه ضروري لما هو أكثر من قوة العظام والأسنان. يحتاج جسمك أيضًا إلى الكالسيوم لتخثر الدم وللوظيفة الطبيعية للجهاز العصبي والعضلات.

كذلك بشكل عام ، يشتمل النظام الغذائي الصحي على كمية كبيرة من الكالسيوم. ومع ذلك ، قد لا يمتص الأشخاص المصابون ببعض الاضطرابات ، مثل مرض التهاب الأمعاء ، ما يكفي من هذا المعدن. 3  بالإضافة إلى ذلك ، قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز إلى التأكد من حصولهم على الكالسيوم من الأطعمة الأخرى.

كلوريد

كذلك الكلوريد  معدن رئيسي مثير للاهتمام. يحتاجها جسمك لصنع عصائر معدية ويوجد بجانب الصوديوم في السائل المحيط بالخلايا. في الواقع ، يعمل الكلوريد مع الصوديوم للمساعدة في الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

يوجد كلوريد الطعام في ملح الطعام (كلوريد الصوديوم) والعديد من الخضروات ، بما في ذلك الكرفس والطماطم. نادرًا ما يكون هناك أي سبب لتناول مكملات الكلوريد.

المغنيسيوم

المغنيسيوم  ضروري للوظائف الكيميائية الحيوية التي تتحكم في العديد من الإجراءات في جسمك ، بما في ذلك تقلصات العضلات المناسبة والنبضات العصبية. كما أنه ضروري للتحكم في نسبة السكر في الدم وتنظيم ضغط الدم والحفاظ على عظام قوية وصحية.

كذلك يرتبط نقص المغنيسيوم ببعض الأمراض المعدية المعوية مثل مرض كرون ومرض الاضطرابات الهضمية ، وكذلك تعاطي الكحول ومرض السكري. بعض الأدوية (مثل المضادات الحيوية ومدرات البول) يمكن أن تؤدي أيضًا إلى النقص.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

أين تجد المعادن الستة الرئيسية في الغذاء

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *