ما هي حمية 20/20؟

ما هي حمية 20/20؟

ما هي حمية 20/20؟

حمية 20/20 ، التي ابتكرها الدكتور فيل ماكجرو من البرنامج الحواري الشهير “دكتور فيل” ، هي خطة لخسارة الوزن من أربع مراحل تعتمد على مفهوم “الأطعمة القوية”. وفقًا لماكجرو ، تستهلك هذه الأطعمة الكثير من الطاقة لهضمها ، مما قد يساعد في عملية إنقاص الوزن.

“أنا حذر من أي نظام غذائي يشجع على أطعمة معينة ويتطلب خطط وجبات صارمة أو جداول زمنية مقابل التغييرات المستدامة. وفي هذا ، أشعر بالقلق من أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي سوف يتخلون عن الأطعمة الأخرى لمجرد التأكد من أن الأشخاص العشرين المقترحين يقومون بالتخفيض.

يغطي برنامج McGraw التلفزيوني والبودكاست والكتب جميع مواضيع الصحة العقلية والعاطفية ، وهي مجالات خبرته. على الرغم من أن ماكجرو حاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس ، إلا أنه ليس طبيبًا ولا خبيرًا في التغذية.

ماذا يمكنك أن تأكل؟

كذلك يعتمد نظام 20/20 الغذائي على مفهوم توليد الحرارة . عندما يكون هناك شيء مولد للحرارة ، فهذا يعني أنه يميل إلى إنتاج الحرارة. فيما يتعلق بفقدان الوزن ، يشير هذا المفهوم إلى أن بعض الأطعمة تجعل جسمك يعمل بجهد أكبر لهضمها وأن الطاقة يتم إطلاقها كحرارة (تُعرف أيضًا باسم التأثير الحراري للطعام ). كلما زادت الطاقة التي يحرقها جسمك أثناء هضم الطعام ، قل صافي السعرات الحرارية التي تمتصها من هذا الطعام.

من المفترض أن الأطعمة العشرين المدرجة في النظام الغذائي 20/20 تستهلك الكثير من الطاقة لهضمها. هذه الأطعمة هي زيت جوز الهند ، والشاي الأخضر ، والخردل ، وزيت الزيتون ، واللوز ، والتفاح ، والحمص ، والخوخ المجفف ، والخوخ ، والخضروات الورقية ، والعدس ، وزبدة الفول السوداني ، والفستق ، والزبيب ، واللبن ، والبيض ، وسمك القد ، والجاودار ، والتوفو ، ومسحوق مصل اللبن. .

ما تحتاج إلى معرفته

كذلك يتكون نظام 20/20 الغذائي من أربع مراحل متميزة. خلال جميع المراحل ، من المفترض أن تأكل أربع وجبات ، بفارق أربع ساعات. فيما يلي نظرة عامة سريعة على ما يمكن توقعه خلال كل مرحلة.

  • المرحلة 1: دفعة الخمسة أيام. خلال المرحلة الأولى من الخطة ، تأكل فقط 20 نوعًا من الأطعمة المعينة للطاقة.
  • المرحلة الثانية: استدامة الخمسة أيام. خلال المرحلة الثانية ، تبدأ في إضافة أطعمة من خارج 20 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على الطاقة ، ولكن يجب أن تحتوي كل وجبة أو وجبة خفيفة على اثنين على الأقل من 20 نوعًا من الأطعمة القوية.
  • كذلك المرحلة 3: تحقيق 20 يومًا. تعد المرحلة الثالثة أطول بكثير من المرحلتين الأولى والثانية ، وتصبح الأمور أكثر تنظيمًا. يجب أن تحتوي كل وجبة على واحد على الأقل من 20 نوعًا من الأطعمة القوية. يُسمح لك أيضًا “بتفاخر معقول” من أي طعام تستمتع به أسبوعيًا ، ولكن فقط إذا كانت أقل من 100 سعرة حرارية.

20/20 “أغذية الطاقة”

كذلك الخضار النشوية وغير النشوية

يتم تضمين بعض الخضار في أطعمة الطاقة 20/20 ، ويمكنك أن تأكل كل الخضروات التي تحبها في المراحل اللاحقة من الخطة.

الفاكهة والفواكه المجففة

كذلك تشتمل مجموعة الأطعمة القوية هذه على فواكه مختارة وفواكه مجففة ، ولكن يمكنك تضمين أصناف إضافية بعد المرحلة الأولى من الخطة.

سمك و مأكولات بحرية

كذلك يشجع McGraw على تناول الأسماك والمأكولات البحرية في جميع أنحاء النظام الغذائي. سمك القد هو أيضا أحد الأطعمة القوية. توفر الأسماك والمأكولات البحرية الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية .

بروتين حيواني

كذلك يمكنك إضافة البروتينات مثل الدجاج أو صدر الديك الرومي ولحم البقر قليل الدهن إلى نظامك الغذائي بعد المرحلة الأولى.

منتجات الألبان

الزبادي هو أحد الأطعمة القوية 20/20 ، ويمكنك أيضًا تناول الجبن وشرب الحليب لاحقًا في البرنامج إذا كنت ترغب في ذلك.

كذلك الوجبات السريعة

جزء من فلسفة ماكجرو مع حمية 20/20 هو تجنب العادات القديمة التي ربما تكون قد ساهمت في زيادة الوزن ، مثل التردد على مطاعم الوجبات السريعة المفضلة لديك .

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما هي حمية 20/20؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *