“كريستيانو رونالدو” أعلى الرياضيين أجرًا في العالم بعد انتقاله للنصر السعودي

“كريستيانو رونالدو” أعلى الرياضيين أجرًا في العالم بعد انتقاله للنصر السعودي. كشفت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة عن قائمة الرياضيين الأعلى ربحاً في عام 2023. حيث أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرياضي الأعلى أجراً في العالم للمرة الأولى منذ عام 2017 بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي.

“كريستيانو رونالدو” أعلى الرياضيين أجرًا

تصدر نجم كرة القدم البرتغالي، لاعب النصر السعودي، قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم للعام الجاري. وذلك بفضل صفقة انتقاله القياسية إلى “العالمي”، والراتب الضخم الذي يتقاضاه. وبذلك عاد كريستيانو إلى المركز الأول الذي كان احتله في عامي 2016 و2017.

كما أصبح مهاجم النصر كريستيانو، البالغ 38 عامًا، اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم. وذلك وفقًا لقائمة مجلة “فوربس” الأمريكية لعام 2023، والتي ضمت ثلاثة لاعبين من كرة القدم.

ويشار إلى النجم البرتغالي، انضم إلى “النصر” السعودي في أواخر ديسمبر 2022. وذلك في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

علاوة على ذلك، وفقاً للتقرير، تلقى الرياضيون ضمن هذه القائمة حوالى 1.11 مليار دولار (قبل خصم الضرائب ورسوم الوكلاء) على مدى السنة الماضية. وذلك بزيادة قدرها 12% عن 990 مليون دولار، في العام الماضي. كما زاد هذا الرقم بنسبة 5% عن الرقم القياسي البالغ 1.06 مليار دولار في عام 2018.

الجدير بالذكر، أن مجلة ” فوربس” الأمريكية، اعتمدت في تقديراتها للأرباح الخاصة بالرياضة جميع الجوائز المالية والرواتب والمكافآت. التي حققها هؤلاء الرياضيون خلال الأشهر الـ12 الماضية. كما اعتمدت في تقديراتها للأرباح خارج الملعب على صفقات الرعاية والمشاركة في الفعاليات الترويجية والعوائد النقدية من الأعمال التي يديرها الرياضيون.

أعلى 10 رياضيين أجراً خلال 2023

  • احتل كريستيانو رونالدو المركز الأول، حيث حصل على مبلغ 136 مليون دولار هذا العام. والتي تشمل 46 مليون دولار راتبًا ومكافآت عن خدماته في الملاعب. إضافة إلى 90 مليون دولار من علاماته التجارية، ومن منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب اللاعب الأرجنتيني ميسي، بعد أن جنى ١٣٠ مليون دولار. ويملك ميسي عقوداً مع علامات تجارية عديدة مثل أديداس وبيبسي، كما أن اتفاقه مع “سوسيوس” أنعش حسابه البنكي بنحو 20 مليون دولار سنوياً، كما أطلق شركة استثمارية في أكتوبر/تشرين الأول 2022، فضلاً عن فوزه مع الأرجنتين بكأس العالم فيفا قطر 2022، وراتبه الكبير مع سان جيرمان.
  • بينما جاء الفرنسي كيليان مبابي في المركز الثالث|، بمبلغ 120 مليون دولار. وقد أصبح الشاب أول لاعب يُنصَّب سفيراً للعبة “سورير”، وهي لعبة خيالية تعتمد على العُملات المشفرة.
  • كما جاء في الترتيب الرابع أيقونة كرة السلة، الأمريكي ليبرون جيمس بـ119.5 مليون دولار. ويشار إلى أنه يعد أول رياضي تجاوزت ثروته حاجز المليار دولار، وذلك في يونيو 2021.
  • وخامسًا حل الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز بـ110 ملايين دولار.
  • فيما حل سادساً، نجم الغولف الأمريكي داستن جونسون بمبلغ 107 ملايين دولار.
  • وكما جاء في المرتبة السابعة، لاعب الغولف فيل ميكسلون بمبلغ 106 ملايين دولار. وهو يعد أحد مؤسسي شركة تنتج مكملات القهوة.
  • أما ثامناً، فجاء ستيفن كاري بمبلغ 100.4 مليون دولار.
  • وتاسعاً، روجر فيدرر بمبلغ 91.5 مليون دولار.
  • وجاء في المرتبة العاشرة، لاعب كرة السلة كيفن دورانت بمبلغ 89.1 مليون دولار.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"كريستيانو رونالدو" أعلى الرياضيين أجرًا في العالم بعد انتقاله للنصر السعودي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

برشلونة ومانشستر يونايتد الأكثر تحقيقاً للانتصارات في العالم خلال عام 2023

برشلونة ومانشستر يونايتد الأكثر تحقيقاً للانتصارات في العالم خلال عام 2023. يوجد عدد كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *