قصة الطاغية والمتجبر نمرود ونهايته المدمرة

قصة الطاغية والمتجبر نمرود ونهايته المدمرة

قصة الطاغية والمتجبر نمرود ونهايته المدمرة

وهو واحد من ملوك الأرض الأربعة وهو أول جبابرة الأرض. ولد في مدينة بابل في 2053 قبل الميلاد. اختلف المؤرخون على عودة نسب نمرود بن كوش بن كنعان. هل هو ينتمي إلى سام ابن نوح أو حام ابن نوح عليه السلام .

تدعى والدته قرنابيل بنت باتاويل ابن تيراس. كما يذكر أنه له 6 أخوة. أحد المؤرخون ذكر أن النمرود تزوج من الملكة سميراميس. كما أنه ووفقاً لعدد من المراجع كان له ولدين كوشى ونمرود الصغير.

حكم نمرود بلاد شنعار أو ما تُعرف الآن ببلاد الرافدين لمدة 400 عاماً.

أسس نمرود العديد من مدن بابل وهي أكاد وأوروك. بالإضافة إلى أنه أنشأ مدينة كالح ورسن وروحوبوت عير وذلك بعد فتحه للعديد من المدن في آشور.

عين نمرود نفسه آله على قومه. حيث يُذكر أنه كان شديد التجبر والظلم وكان يعاقب شعبه بالحرق والقتل.

كان نمرود أول من ارتدى التاج. كما أنه امتلك جيشاً عظيماً يغزو به الأراضي والشعوب الأخرى.

من أبرز مظاهر تجبره وتمرده على الله تعالى هو بناءه لبرج ببابل ورمي السماء بالسهام ليتحدى آله سيدنا إبراهيم عليه السلام. 

نمرود وسيدنا إبراهيم

ترتبط قصة النمرود بقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام. حيث شاهد نمرود حلماً كان تأويله أنه سيكون هلاكه على يد ولد سيلد في نفس السنة. فما كان من نمرود إلا أن يقتل جميع الأطفال التي ولدت في نفس العام إلا أن ولد سيدنا إبراهيم في نفس العام وقامت والدته بإخفاءه إلى أن كبر.

حاول سيدنا إبراهيم بإقناع قومه بترك عبادة الأصنام إلا أنهم رفضوا. ومن المعروف أن سيدنا إبراهيم قام بتكسير هذه الأصنام وقوله لقومه أن كبير الأصنام قد قام بتدميرهم.

بعد ذلك أمر نمرود جيشه بإعداد حفرة في المنطقة بين الكوفة والحلة وحرق سيدنا إبراهيم إلا أن هذه النار وبأمر من الله عز وجل لم تحرق سيدنا إبراهيم. مما أدى إلى ذهول النمرود.

وما كان من سيدنا إبراهيم إلا أن يتحدى النمرود وطلبه منه أن يحيي الموتى ويأتي بالشمس من مغربها.

وفاة نمرود

أطغى مخلوقات الله هلك بسبب بعوضة. أرسل الله عليه وعلى جيشه بعوض. أحداهم دخلت في أنفه وعذبته لمدة 400 عاما لدرجة أنه كان يضرب رأسه بالمزراب إلى أن هلك.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

قصة الطاغية والمتجبر نمرود ونهايته المدمرة

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *