نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي العمودي

 نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي العمودي

نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي العمودي

قامت شركة نيوم بالإعلان عن تأسيسها لشركة تصميم وتنفيذ وتشغيل الشبكة العامة الأولى من نوعها للتنقل الكهربائي العمودي حسب الطلب. وذلك بالشراكة مع شركة Volocopter.
كما أن المشروع المشترك يضم الخدمات اللوجستية مع منظومة نيوم للتنقل العام المتعدد الوسائط والخالي من الانبعاثات، ويضم خدمات التاكسي الجوي.

كما أكد المهندس نظمي النصر وهو الرئيس التنفيذي لنيوم. أن المشغل الوحيد لطرق النقل العام الأولية في نيوم هي الشركة الجديدة. وأنها ستعمل على تمكين نظام eVTOL الخاص بخدمات الهبوط والإقلاع الكهربائي وتقديم خدمات التنقل العمودي. بما في ذلك الخدمات اللوجستية. والنقل لأغراض السياحة وفي الحالات الطارئة.
كما أن نيوم قامت لبدء عمليات الطيران الأولية خلال عامين إلى ثلاثة أعوام بطلب 15 طائرة من طراز فولوكوبتر الخاصة بذلك.

كما أضاف ” أحد الركائز الأساسية التي تتم مراعاتها عند تصميم المدن والبنية التحتية الحضرية للقرن الحادي والعشرين هو التنقل. وسوف نبرهن للعالم من خلال هذا المشروع المشترك مع فولوكوبترعلى أن نيوم هي المنطقة المثلى لتطبيق مشاريع التنقل الجوي بين المناطق الحضرية بسرعة كبيرة. ولإنشاء نظام بيئي متكامل للتنقل العمودي.
كذلك نحن متحمسون جداً لرؤية ما يحمله المستقبل أثناء مسيرة نمونا. فإن مهمة نيوم تتمثل بأن تصبح مختبراً عالمياً حياً للتنقل في المستقبل”.

وأشار النصر إلى أن التعاون المشترك بين نيوم والشركة الرائدة في مجال التنقل الجوي الحضري فولوكوبتر

سيتم تتويجه بتصميم وتطوير نظام تنقل عام ثلاثي الأبعاد بالكامل. وتطوير الحلول التقنية والتنظيمية والبنية التحتية لنظام eVTOL الخاص بخدمات التنقل الكهربائي العمودي في جميع أنحاء نيوم.
بالإضافة إلى أن المشروع المشروع المشترك سيقوم بتوفير شبكة ربط سلسة للمسافرين والسلع. وبتقديم خدمات تنقل عمودية ذات انبعاثات صفرية.

كما قال فلوريان لينيرت رئيس قطاع التنقل في نيوم، إن فولوكوبتر متخصصة في صناعة eVTOL في قطاع التنقل الكهربائي وهي شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والإبداع. كما أنها تمثل الخيار الأنسب والأفضل لتحقيق الأهداف الطموحة لنيوم. وهذه الأهداف هي إنشاء أول منظومة تنقل مستدامة عامة و سلسة ومتكاملة على مستوى العالم. وإنني أتطلع بشغف إلى إحداث قفزة وإحراز تقدم مشترك في قطاع التنقل. وهذا الأمر من شأنه أن يجعل فولوكوبتر تتيح الفرصة لقيادة قطاع تصميم وتنفيذ خدمات التنقل الكهربائي العمودي.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *