الدافع لممارسة الرياضة اليومية

الدافع لممارسة الرياضة اليومية

الدافع لممارسة الرياضة اليومية

هناك الكثير من المكونات التي تدخل في خلق التمرين program- وجود أهداف ، التي يجري إعدادها ، يجري منضبطة، والبقاء على ارتكابها. لكن الدافع هو أحد أهمها ، وأحيانًا مراوغة.

غالبًا ما ننتظر الدافع لممارسة الرياضة ، ونفكر في يوم من الأيام أننا سنستيقظ وستكون هناك. ومع ذلك ، ما هو صحيح بالنسبة للكثيرين منا هو أن الدافع للعمل هو الأقوى في مرحلة التخطيط لأن معظمنا يعمل من أجل هدف ما في المستقبل ، مثل فقدان الوزن .

كذلك عندما تخطط لممارسة تمرينات رياضية في المستقبل ، فمن المحتمل أنك مرتاح ، مرتاح ، وتشعر بالراحة ، وربما تتخيل نفسك وأنت تمارس تمرينًا وتكون ناجحًا. ولكن عندما ينطلق المنبه في الساعة 5 صباحًا ، أو عند القيادة للمنزل بعد يوم طويل من العمل؟ هذا الدافع غير موجود في أي مكان.

ما هو الدافع؟

كذلك يمكن تعريف الدافع بعبارات بسيطة للغاية: ما الذي يدفعنا للحفاظ على الأهداف أو تحقيقها. قد يقول المرء إنه شكل من أشكال الرغبة.

كذلك عندما تنظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، تتغير الأشياء قليلاً ، على الأقل بالنسبة للكثيرين منا. نعم، يجب ممارسة، تحتاج إلى ممارسة، وأنت تريد أن ترغب في ممارسة الرياضة، ولكن هل لديك الرغبة في ممارسة؟

بالنسبة لبعض الناس ، ربما – يحبون شعورهم عند ممارسة الرياضة. ولكن ، بالنسبة للكثيرين منا ، عادةً ما يُعتقد أن التمارين الرياضية لها هدف نهائي واحد – مساعدتك على إنقاص الوزن ، والحصول على مظهر أفضل ، والقوة ، والشعور بالتحسن ، والتمتع بصحة جيدة ، ودرء مرض السكري ، وما إلى ذلك.

أنواع التحفيز

من المهم أن تعرف من أين يأتي دافعك وأن هناك نوعين مختلفين من التحفيز. هناك أشياء خارجية تحفزك وهناك رغبات داخلية تدفعك.

كذلك التحفيز الخارجي

هذا النوع من التحفيز هو ما نعتمد عليه عادة عندما يتعلق الأمر بالتمرين. إنه نوع من مثل الجزرة والعصا. تحاول إغراء نفسك بالتمرين بالجزرة (“ستفقد الوزن!”) أو بضرب نفسك بعصا غير مرئية (“ستصبح سمينًا إذا لم تتمرن!”).

الدوافع الذاتية

كذلك هناك نوع آخر من التحفيز يأتي من الداخل. هذا شيء مهم بالنسبة لك ، وليس هدفًا مستقبليًا ، ولكنه شيء يمكنك الحصول عليه الآن. تتضمن بعض أمثلة التحفيز الذاتي ما يلي:

  • التمرين لأنه يشعر بالارتياحك
  • أحب  الشعور العالي لهذا العداء
  • كذلك التمرين لأنه يخفف التوتر
  • الشعور بالرضا عندما يصبح جسمك أقوى ويمكنك أن تفعل أكثر مما كنت تفعل من قبل
  • كذلك الاستمتاع بالتمرين لأنه يمنحك الوقت للتفكير أو الخروج من المنطقة

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

الدافع لممارسة الرياضة اليومية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *