تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود 

تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود

تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود

تنحدر القرود من فصيلة الحيوانات الرئيسية ذات الذيل. كذلك تمتلك صدر ضيق ووجه قصير مسطح كما تمتلك خمس أصابع كل منها يمتلك مخلب ما عدا إصبع قدمها الكبير.
تستوطن المناطق الاستوائية والغابات في كل من آسيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، كذلك في السافانا في إفريقيا . بالإضافة إلى أنها كثيرة التنقل بحثاً عن الطعام.
تصنف القرود إلى نوعين حسب أماكن عيشها أول نوع الذي يعيش في قارة آسيا وإفريقيا ويطلق عليه اسم قرود العالم القديم وتضم كلاً من قرود الجينون، والمنجابي كذلك والماك، والبابون، وكولوبوس.
النوع الثاني يعيش في المكسيك، وأمريكا الوسطى كذلك وأمريكا الجنوبية. يطلق عليه اسم قرود العالم الجديد وتضم كلاً من القرود الصوفية، والقرود العنكبوتية كذلك قرود الكبوشي، وقرود العواء، وقرود السنجاب.
تمشي باستخدام أطرافها الأربعة ولا تستطيع الوقوف لفترة طويلة ولكنها تستطيع الجلوس بشكل مستقيم كالإنسان.

تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود 

تتغذى القرود على العديد من الأغذية فهي قادرة على التهام أي نوع من الطعام بما فيها النباتات واللحوم. ولك بشكل عام يعتبر الغذاء الرئيسي لها الفواكه والبذور والزهور كذلك المكسرات بالإضافة إلى بيوض الطيور وبعض الحشرات والعناكب والسحالي. كما يتغذى صغير القرد عن طريق الرضاعة من أمه.

تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود
من الشائع أن القرود تتغذى على الموز إلا أن في حديقة الحيوان في إنجلترا تم منعه لأنه يسبب السمنة المفرطة للقرود وقد يؤدي إلى إصابتهم بمرض السكري.
إن القرود تتكاثر جنسياً حيث كل عامين تنجب القردة قرد صغير واحد فقط. كما وتستمر فترة حملها حوالي 160 يوماً. كذلك فإن القرود تمتنع عن التزاوج عند عدم توافر المأوى والغذاء. لذلك يعتبر تعداد القرود حول العالم قليل.
تمتلك القرود ذكاء عالي جداً فهي تعمل بشكل دائم على حل مشكلاتها. كما تنشط بشدة في النهار. بالإضافة إلى أنها تعيش ضمن جماعات.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

تعرف معنا على أهم المعلومات عن القرود 

 

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *