تعرف معنا على أشهر أنواع النسور Eagles

تعرف معنا على أشهر أنواع النسور Eagles

تعرف معنا على أشهر أنواع النسور Eagles

تعتبر من الطيور الجارحة التي تتواجد في فترة النهار. لذلك تستطيع ملاحظة فرائسها من ارتفاعات شاهقة. كما تنحدر من العائلة البازية. تمتلك العديد من الأنواع حوالي 60 نوع وأكثر. سوف نذكر في هذا المقال أشهر هذه الأنواع.

 أنواع النسور

النسر الأصلع Bald eagle

هو رمز وطني عند الولايات المتحدة الأمريكية. يتواجد في الكثير من البيئات كالغابات والمناطق الجبلية كذلك المستنقعات وغيرها من البيئات في أمريكا الشمالية، والمكسيك، وكندا… إلخ.
تتميز أنثى النسر الأصلع بوزن حوالي 7 كيلو غرام. كذلك بطول جناحين حوالي المترين. كما يمتلك ريش رأس أبيض اللون ويغطي جسمه ريش بني اللون.

تعرف معنا على أشهر أنواع النسور Eagles

النسر الإسباني الإمبراطوري Spanish imperial eagle

هذا النوع من النسور مهدد بالانقراض. يعيش في البيئات الساحلية والجبلية في شبه جزيرة أيبيريا تحديداً. كذلك فأنه يتميز بعمر طويل.
يمتلك ريش ذا لون بني على جسمه. كما يتميز بوجود خطوط بيضاء اللون على أكتافه. يصل طوله إلى حوالي 80 سم و طول جناحيه حوالي المترين.

النسر الذهبي Golden eagle

يوجد في كافة أنحاء العالم، في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، وكذلك أفريقيا. يتأقلم مع جميع البيئات من الغابات، والمناطق الجبلية، والزراعية، كذلك والمنحدرات. يغطي رأسه ريش بلون بني مائل إلى الذهبي. كما يبلغ طول جناحيها حوالي المترين وتزن حوالي 6 كغم.

تعرف معنا على أشهر أنواع النسور Eagles

النسر بونيلي Bonelli’s eagle

يتواجد في أماكن حوض البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى المناطق الجبليّة في جنوب شرق آسيا. كذلك يصل طولها إلى 70 سم. يتميز بخطوط بنية على صدره بالإضافة إلى ريش بني اللون يغطي جسمه. وهو نوع مهدد بالانقراض.

النسر الهاربي Harpy eagle

يعتبر من أقوى أنواع النسور وأكبرها وهو نوع مهدد بالانقراض. ينتمي إلى المناطق الاستوائية. كما يسكن في الأدغال والغابات ذات الأشجار الكبيرة. يتواجد في مناطق أمريكا الوسطى وشمال الأرجنتين. يصل طوله إلى حوالي المتر، وطول جناحيه إلى حوالي المترين. يغطي جسمها ريش بلون مائل إلى الأبيض. كذلك فإنها تمتلك مخالب قوية يبلغ طولها أكثر من10 سم.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

النسر هاربي

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *