تعرّف على الكلب السلوقي Saluki أحد أنواع الكلاب

تعرّف على الكلب السلوقي Saluki أحد أنواع الكلاب

الكلب السلوقي أو ما يعرف بالكلب السالوكي هو كلب من فصائل الكلاب فارسية الأصل. علاوة على ذلك، لهذا الكلب جسد كبير وأنيق المظهر والشكل. الأهم من ذلك، أن مثل هذه الكلاب تستخدم بشكل رئيسي من أجل الصيد. أما وزنها فهو يتراوح ما بين خمس وثلاثون إلى سبعين رطلاً. علاوة على ذلك، إن طولها يتراوح أيضاً بين ثمانية وخمسين إلى واحد وسبعين سنتيمتراً.

من الجدير ذكره، أن هذا النوع من الكلاب بالفعل يتكيف مع أي بيئة يعيش ويتربى فيها. إضافة إلى ذلك، تتصف شخصية هذا الكلب بالمرونة. كما يعتبر علاوة على ذلك، صديق العائلة المخلص والحنون.

معلومات عن الكلب السلوقي أو الكلب السالوكي

في الحقيقة، تعتبر هذه الأنواع من أقدم أنواع الكلاب حول العالم. علاوة على ذلك، يرجع أصل هذا الكلب إلى مناطق الشرق الأوسط. ومن الجدير ذكره، أن هذا الكلب تم استخدامه منذ ما ينوف عن ستة آلاف عام من أجل الصيد. ومن المذكور في المدونات التاريخية حوله، بأنه تم استيرداه من قبل إنكلترا والإنكليز في مطلع القرن التاسع عشر. وأما فرنسا فقد وصلها في مطلع العام 1934. ومن المهم أن نذكر أنه لم يحصد الشهرة إلا بعد اندلاع وقيام الحرب العالمية الثانية.

تاريخ هذا الكلب والمعلومات المثبتة حول أصله

إن العودة بالتاريخ والبحث عن معلومات حول فصيلة الكلب السالوكي أمر محاط بالغموض. لكن تحليل حمضه النووي الدنا من قبل الباحثين التاريخيين أكد أنه يملك جينات مشابهة لجينات كلاب الصيد القديمة. خاصة تلك التي تواجدت في مناطق الشرق الأوسط.

من الجدير ذكره أنه وجدت صور في النقوشات الأثرية تشبه صور هذا الكلب. علاوة على ذلك، قيل أنه في جمهورية مصر العربية كانت هذه الأنواع من الكلاب تخضع للتحنيط بعد أن تموت. ومن الجدير ذكره أنه حتى الشعراء تغنوا وغازلوا جمال هذه الأنواع من الكلاب. فهي اعتبرت (سلالة الكلب السلوقي) كسلالة ذات مكانة مرموقة بين بقية أنواع سلالات الكلاب.

في النهاية، ولتقرؤا أكثر زوروا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة، زوروا موقعنا عروض السوق.

عن مايا

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *