كيف يمكن أن يؤدي تناول Wellbutrin إلى فقدان الوزن

كيف يمكن أن يؤدي تناول Wellbutrin إلى فقدان الوزن

كيف يمكن أن يؤدي تناول Wellbutrin إلى فقدان الوزن

 

هل تتناول Wellbutrin (bupropion) أو تفكر في تناول الدواء؟ يستخدم Wellbutrin في المقام الأول كمضاد للاكتئاب ، ولكن في بعض الأحيان يوصف لاستخدامات أخرى مثل الإقلاع عن التدخين.

كذلك يتساءل العديد من المستهلكين عما إذا كانوا سيفقدون أو يزداد وزنهم على Wellbutrin. في حين أن مقدم الرعاية الصحية و / أو الصيدلي هو دائمًا أفضل مصدر للمعلومات حول الوصفات الطبية الخاصة بك وكيف يمكن أن تؤثر على جسمك ، فإن هذا الدليل سيوفر لك معلومات أساسية حول البوبروبيون وفقدان الوزن.

ما هو ويلبوترين؟

يُباع Bupropion تحت العديد من الأسماء التجارية ، بما في ذلك Aplenzin و Budeprion SR و Budeprion XL و Buproban و Forfivo XL و Wellbutrin و Wellbutrin SR و Wellbutrin XL و Zyban. يأخذ العديد من المرضى Wellbutrin لإدارة الاكتئاب أو أعراض الاكتئاب.

 

كذلك يمكن وصف الدواء من أجل:

كذلك اضطراب الاكتئاب الشديد (MDD) : مجموعة من الأعراض بما في ذلك الحزن والشعور بالإحباط لعدة أسابيع وقلة الاهتمام بالأنشطة ومشاكل النوم وتغيرات الشهية و / أو الشعور بانعدام القيمة. تستمر الأعراض بشكل عام لعدة أسابيع أو أكثر. 1 يمكن لمقدم الرعاية الصحية أن يخبرك ما إذا كانت أعراضك تشير إلى اضطراب اكتئابي كبير.

كذلك الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) : يمكن أن تكون أعراض الاكتئاب التي تظهر أثناء التغيرات الموسمية – عادةً في أشهر الخريف والشتاء عندما تكون الأيام أقصر – علامة على الاضطراب العاطفي الموسمي. 1  يشار إلى هذه الحالة أيضًا بالاكتئاب الشديد بنمط موسمي.

الإقلاع عن التدخين : يمكن استخدام الدواء كجزء من برنامج شامل للمساعدة في إدارة الأعراض أثناء

كذلك لا يتوفر Wellbutrin إلا بوصفة طبية ، لذلك عليك أن ترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد ما إذا كان الدواء مناسبًا لك. بمجرد وصف الدواء ، تتناول الدواء حسب التوجيهات طوال المدة المطلوبة.

قد يكون الأشخاص الذين يستخدمون Wellbutrin لـ MDD على الدواء لفترة أطول من الوقت. قد يتناوله الأشخاص المصابون باضطراب القلق الاجتماعي فقط عند ظهور الأعراض ، وقد يتوقف أولئك الذين يستخدمونه لتخفيف الرغبة الشديدة أثناء الإقلاع عن التدخين عن تناول الدواء بمجرد التخلص من هذه العادة تمامًا. 3 معًا ، يمكنك أنت وطبيبك تحديد الوقت المناسب للتوقف عن تناول Wellbutrin.

هل فقدان الوزن من الآثار الجانبية للـ Wellbutrin؟

كذلك وفقًا لمعلومات وصف الدواء ، قد تواجه تغيرات في وزن الجسم عند تناول Wellbutrin. لكن التغيير قد يكون فقدان الوزن أو زيادة الوزن. 4

في التجارب السريرية التي استمرت حتى 6 أشهر لـ Wellbutrin XL (أقراص فموية ممتدة المفعول) ، اكتسب حوالي 3 ٪ من المشاركين في الدراسة أكثر من 5 أرطال بينما أخذ 300 ملليجرام يوميًا. اكتسب 2 ٪ أكثر من 5 أرطال على 400 ملليجرام يوميًا ، واكتسب 4 ٪ وزنًا عند تناول الدواء الوهمي. 5

كذلك فيما يتعلق بفقدان الوزن ، فقد 14٪ أكثر من 5 أرطال أثناء تناول 300 ملليجرام يوميًا ، بينما خسر 19٪ أكثر من 5 أرطال بينما أخذ 400 ملليجرام يوميًا. من بين المشاركين في الدراسة ، فقد 6٪ أكثر من 5 أرطال أثناء تناول الدواء الوهمي.

كذلك هل يجب أن أتناول ويلبوترين لإنقاص الوزن؟

على الرغم من أنك قد تعاني من فقدان الوزن على Wellbutrin ، إلا أن هذا الدواء غير مصمم خصيصًا لفقدان الوزن. 8 ومع ذلك ، إذا كنت تتناول (أو تخطط لتناول) أحد مضادات الاكتئاب وتقلق بشأن زيادة الوزن المحتملة ، فمن المهم ملاحظة أن Wellbutrin أقل احتمالية للتسبب في زيادة الوزن مقارنة بالعديد من مضادات الاكتئاب الأخرى.

كذلك إذا كنت مهتمًا بتناول حبوب إنقاص الوزن ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول تناول دواء لفقدان الوزن . قد تشمل الخيارات Qsymia أو Saxenda أو Contrave أو Wegovy أو غيرها. هناك أيضًا إجراءات طبية ، بما في ذلك جراحة السمنة ، متوفرة إذا كنت قد جربت طرق إنقاص الوزن التقليدية ، مثل تعديل النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، ولكن دون جدوى.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيف يمكن أن يؤدي تناول Wellbutrin إلى فقدان الوزن 

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *