كيفية قياس محيط الخصر من أجل الصحة

كيفية قياس محيط الخصر من أجل الصحة

كيفية قياس محيط الخصر من أجل الصحة, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية قياس محيط الخصر من أجل الصحة

محيط الخصر هو القياس المأخوذ حول البطن عند مستوى السرة (السرة). يستخدم خبراء الصحة عادة قياس الخصر لفحص المرضى بحثًا عن مشاكل صحية محتملة مرتبطة بالوزن. على الرغم من كونه أداة مفيدة ، إلا أن حجم الخصر هو مجرد مؤشر واحد قد يشير إلى حالات صحية معينة ، ولا يتم استخدامه لتشخيص أي حالات أو أمراض بشكل منفرد.

بينما قد يستخدم خبراء الصحة والأطباء هذه الطريقة في المكتب ، يمكنك أيضًا قياس محيط الخصر في المنزل.

كيف تقيس خصرك

كذلك لقياس محيط الخصر بشكل صحيح ، يجب عليك استخدام شريط قياس مرن غير مرن (على سبيل المثال ، يجب ألا يتمدد شريط القياس عند إجراء القياس). يجب عليك أيضًا إزالة أي ملابس ضخمة يمكن أن تضيف حشوة حول بطنك.

كذلك اتبع هذه الخطوات لقياس خصرك:

  1. قف للحصول على قياس دقيق للخصر.
  2. لف شريط القياس حول أوسع جزء من معدتك ، عبر زر بطنك. يجب أن يوضع شريط القياس برفق على بشرتك.
  3. بمجرد أن يتم وضع شريط القياس بشكل صحيح ، تنفس برفق ثم قم بقياس الزفير.

كذلك قم بإجراء القياس ثلاث مرات للتأكد من حصولك على نتيجة متسقة. إمساك الشريط بإحكام شديد بحيث يحفر في جسدك أو يمسكه بشكل غير محكم بحيث يتدلى مما يؤدي إلى حصولك على نتيجة غير صحيحة.

كيفية تقليل قياس خصرك

إذا محيط الخصر هو في حدود مخاطر عالية وفقا للجدول أعلاه،  العمل مع الطبيب و أخصائي التغذية المسجلة لتفقد الدهون في الجسم وتقليل الدهون في القسم الوسطي الخاص بك يمكن أن تحسن صحتك والرفاه. للبدء ، ضع في اعتبارك العادات اليومية التالية.

يمارس

كذلك بمجرد تنفيذ خطة الأكل الصحي المستدامة ، حاول زيادة مستوى نشاطك لحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ودعم جسم قوي وصحي. مرة أخرى ، استخدم مقدر السعرات الحرارية لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها حاليًا كل يوم ، ثم أضف تغييرات صغيرة في العادات لحرق المزيد. على سبيل المثال ، يمكنك صعود الدرج بدلاً من المصعد في العمل أو المشي كل مساء بعد العشاء. كل خطوة مهمة في طريقك إلى حياة أكثر صحة. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالحصول على 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من التمارين الهوائية القوية مع يومين على الأقل من الأسبوع للقيام بتمارين تقوية العضلات

كذلك تغيير نمط الحياة

إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، يمكن أن تساعد بعض التغييرات في نمط الحياة في تقليل محيط الخصر وتحسين الصحة العامة. إذا كنت تحصل باستمرار على قلة النوم أو قلة النوم ، فقد يكون من الصعب العثور على الدافع لاتخاذ خيارات صحية. يمكن أن يكون لتحسين نومك وتقليل التعب تأثير مباشر على فقدان الوزن. توصي مؤسسة النوم الوطنية البالغين بالحصول على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة

كيفية قياس محيط الخصر

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *