كيف تفقد الوزن في الخمسينيات والستينيات من العمر

كيف تفقد الوزن في الخمسينيات والستينيات من العمر

كيف تفقد الوزن في الخمسينيات والستينيات من العمر

هل لاحظت أن جسمك بدأ يتغير الآن بعد أن بلغت منتصف العمر؟ انت لست وحدك. من الشائع أن ترى تغييرات على الميزان وكيف تتناسب ملابسك مع تقدمك في السن. لكن ليس عليك أن ترمي المنشفة وتترك مظهرك ينزلق. يمكنك تعلم كيفية إنقاص الوزن في الخمسينيات من العمر وما بعدها.

كذلك يمكنك استخدام النشاط البدني المستهدف والنظام الغذائي الصحي والأساليب الطبية التقدمية للحفاظ على لياقتك مع تقدمك في العمر. في حين أنه لا يمكنك بالضرورة إيقاف أو عكس جميع التغييرات التي تصاحب الشيخوخة ، إلا أن هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه في منتصف العمر وما بعده.

 

كذلك تعرف على أرقامك

قد يحسب طبيبك مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ، وقد تزن نفسك على الميزان في المنزل ، ولكن يمكن أن تؤثر الأرقام الأخرى على مظهرك مع تقدمك في العمر.

محيط الخصر

كذلك قد يزداد محيط الخصر لديك ، على الرغم من أنك لا تكتسب وزناً. يقول خبير الشيخوخة ، فلورنس كوميت ، إن التغيرات الهرمونية لا تسبب بالضرورة زيادة الوزن ، لكنها يمكن أن تغير الطريقة التي تحمل وزنك على جسمك.

كوميت هو طبيب غدد صماء في مدينة نيويورك يساعد الرجال والنساء على حد سواء في الحفاظ على حيويتهم مع تقدمهم في العمر. تقول: “تميل النساء إلى زيادة الوزن في وسطهن ، والرجال – خاصة أولئك الذين لا يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية – يرتدون أحزمة أقل قليلاً لاستيعاب بطن أكبر.”

نسبة الدهون في الجسم

من المرجح أن تتغير تركيبة جسمك مع تقدمك في السن. قد يؤدي انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى كل من الرجال والنساء إلى انخفاض كتلة العضلات مع تقدمك في العمر. لذا ، حتى لو ظل وزنك كما هو ، فقد تشعر وتبدو أكثر بدانة إذا فقدت عضلاتك واكتسبت دهونًا.

كن خبيرًا في صحتك

كذلك بمجرد معرفة تاريخك الصحي ، تواصل مع طبيبك للحصول على مشورة مخصصة لتحسين صحتك ومظهرك. على سبيل المثال ، إذا اكتشفت أن لديك تاريخًا عائليًا من ارتفاع ضغط الدم ، فاكتشف كيف يمكن للتغييرات في نمط حياتك أن تساعدك على تجنب الأدوية في المستقبل.

في كثير من الحالات ، يمكن أن يؤدي الحفاظ على وزن صحي إلى تقليل المرض أو الوقاية منه. يمكن أن يكون فهم الفوائد المحددة للوزن الصحي بمثابة دافع لتقليل الوزن.

كذلك إدارة نظامك الغذائي

من أجل إدارة وزنك ، يقترح خبراء التغذية اعتماد تغييرات مستدامة في النظام الغذائي ونمط الحياة. يجب أن تكون التغييرات بطيئة ، ولكن معقولة ويمكن تحقيقها. على سبيل المثال ، قد ترغب في تقليل تناول الحلويات (بدلاً من التوقف عن تناول الحلويات تمامًا).

يدعم البحث هذا النهج. وجدت دراسة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والسمنة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث ، اللائي تناولن عددًا أقل من الحلويات

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيف تفقد الوزن في الخمسينيات والستينيات من العمر

 

كيف تفقد الوزن

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *