اخلق عقلية لياقة بدنية لتحفيز التمرين

اخلق عقلية لياقة بدنية لتحفيز التمرين

اخلق عقلية لياقة بدنية لتحفيز التمرين

إذا كنت تشعر بعدم الحافز لممارسة الرياضة ، فأنت لست وحدك. يمكن أن تتداخل الكتل الذهنية مع تحفيز التمرين ، لذا فإن التغلب على هذه العوائق هو مفتاح الحفاظ على الدافع والالتزام بروتين منتظم للياقة البدنية.

في حين أنه من الجيد أن تكون مرنًا مع نفسك ومع أهداف التمرين ، فإن جعل العادات الصحية مثل ممارسة الرياضة جزءًا من روتينك المعتاد يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك ورفاهيتك. استخدم هذه الأفكار لإعادة بناء ثقتك بنفسك ، وتعزيز الدافع لديك ، والتمتع بفوائد التمرين المنتظم.

معالجة التعب

كذلك إذا كنت تشعر بالتعب ، اسأل نفسك ما إذا كان ذلك جسديًا أم عقليًا. إذا لم يكن تعبك ناتجًا عن قلة النوم أو المرض أو الوظيفة التي تتطلب مجهودًا بدنيًا ، فمن المحتمل أنك متعب عقليًا. على الرغم من أن الإرهاق العقلي غالبًا ما يكون جسديًا ، إلا أن النشاط البدني هو أحد أفضل العلاجات ، وبمجرد أن تبدأ ، ستشعر بالتحسن.

يمكن أن تؤدي المشاركة في النشاط البدني المنتظم إلى زيادة مستويات الطاقة لديك وتجعلك تشعر بإرهاق أقل من ذي قبل.

 فقط تأكد من أنك تعمل أيضًا في وقت الاسترداد لإصلاح واستعادة جسمك بعد التمرين.

كذلك حارب الخوف

إن الحاجة إلى القيام بذلك بشكل صحيح ، أو القيام به بشكل مثالي ، أو العمل بأقصى ما تستطيع هو ما يجعل من الصعب القيام به في المقام الأول. لذا ابدأ بخطوات صغيرة. اسأل نفسك ما إذا كان الخوف يمنعك حتى من البدء. إذا كنت تواجه مخاوف من ممارسة الرياضة ، فحاول:

  • طلب المساعدة . هل هناك شخص – زميل أو صديق أو شريك – تثق به؟ أخبرهم أنك تواجه مشكلة في التمسك بالتمرين ، واطلب منهم التدرب معك.
  • كذلك تفعل ما تستطيع . 4  إذا لم تتمكن من ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة بعد ، فماذا في ذلك؟ اذهب لأطول فترة ممكنة وافعل المزيد غدًا. الأمر بهذه البساطة ، وكل  ذلك مهم .
  • إعادة تحديد فكرتك عن التمرين . هل العمل على قدم المساواة العمل في عقلك؟ لا داعي لذلك. فكر في الأمر على هذا النحو: إذا كنت تجلس في مكتب مزدحم طوال اليوم ، فلديك الآن 30 دقيقة كاملة للخروج من هناك لفترة من الوقت. أو ربما كنت تهتم بأطفالك ، والآن لديك بعض الوقت لنفسك للقيام بشيء من أجلك فقط. هذا ليس مجرد تمرين – هذا عقل!

كذلك تدريب دماغك لتحفيز التمرين

كذلك الخيال أداة قوية يمكنك استخدامها في تمارينك الروتينية. عندما تكون المشكلة هي الدافع ، فإن عقلك هو الذي تواجهه ، لذلك عليك أن تقنعه أن هناك حقًا سبب وجيه لممارسة الرياضة. إليك كيفية استخدام مهارات التفكير في الأمر:

  • امنح نفسك مكافأة . إذا أنهيت التمرين ، كافئ نفسك. بينما تأتي التمارين مع مكافآتها الطبيعية (مثل المزيد من الطاقة ، والمزاج الأفضل ، والتوتر الأقل ، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض) ، فإن المكافآت الخارجية تعمل أيضًا. ربما الوعد بزوج جديد من الأحذية ، أو ساعة من قراءة كتابك المفضل ، أو التدليك هو ما يجعلك تستمر.
  • كذلك عقد صفقة مع نفسك . ستتمرن لمدة 15 دقيقة ، وإذا كنت لا تزال لا تريد الاستمرار حقًا ، فيمكنك التوقف. تسع مرات من أصل 10 ، ستستمر.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

اخلق عقلية لياقة بدنية لتحفيز التمرين 

اخلق عقلية لياقة بدنية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *