كيف تترك الدهون الجسم عند فقدان الوزن؟

كيف تترك الدهون الجسم عند فقدان الوزن؟

كيف تترك الدهون الجسم عند فقدان الوزن؟

يهتم معظم الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بشكل عام بتقليل دهون الجسم . لكن الكثير من الناس لا يفهمون حقًا كيف يعمل فقدان الدهون على المستوى الجزيئي. على سبيل المثال ، هناك اعتقاد شائع هو أن الدهون تتحول إلى طاقة ويتم حرقها أثناء التمرين أو عند تقليل السعرات الحرارية. في حين أن هذا قد يكون دقيقًا جزئيًا ، إلا أن هناك تفسيرًا أكثر دقة لما يحدث للدهون عندما تغادر الجسم.

كذلك وفقًا لروبن ميرمان ، الفيزيائي الأسترالي ومؤلف كتاب ” أساطير الدهون الكبيرة ” ، فإن هذا الاعتقاد الشائع ينتهك قانون الحفاظ على الكتلة ، الذي ينص على أن الكتلة ، مثل الطاقة ، لا يتم إنشاؤها أو تدميرها. اقترح ميرمان ، المشهور بأبحاثه حول التمثيل الغذائي للدهون ، في ورقته البحثية عام 2014 في المجلة الطبية

ما هي الدهون؟

هناك نوعان مختلفان من دهون الجسم ، أو الأنسجة الدهنية في جسم الإنسان. الأنسجة الدهنية البيضاء هي المسؤولة في المقام الأول عن تخزين الطاقة وإطلاق الأحماض الدهنية عندما يكون الوقود منخفضًا. يحتوي جسمك في الغالب على هذا النوع من الدهون ، والذي يتم تخزينه تحت الجلد وحول الأعضاء. تتراكم الدهون الحشوية حول الأعضاء وتسبب زيادة الوزن في منطقة الوسط ، والتي يربطها معظم الناس بدهون البطن .

تتكون الدهون من خلايا فردية تسمى الخلايا الشحمية (الخلايا التي تحتوي على الدهون). يحتوي جسم الإنسان على مليارات الخلايا الدهنية بأحجام مختلفة. تمتلئ الخلايا الدهنية البيضاء بقطرة دهون كبيرة محاطة بالماء والأملاح والبروتين. تتكون قطرة الدهون في الغالب من الدهون الثلاثية (جزيء مصنوع من الجلسرين وثلاثة أحماض دهنية).

كذلك طاقة مخزنة

تستخدم الخلايا الدهنية في المقام الأول للحصول على الطاقة لتشغيل العضلات وتحريك الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطاقة المخزنة على شكل دهون تساعد أيضًا في عزل الجسم وحماية أعضائه الحيوية.

كذلك عندما تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك ، تظل الطاقة الزائدة مخزنة. يتم جمع الطاقة المخزنة (الدهون الثلاثية) على شكل دهون (دهون) داخل الخلايا الدهنية الفردية ، والتي تتراكم ببطء بمرور الوقت وتؤدي إلى زيادة الوزن .

كيف تترك الدهون الجسم؟

كذلك هناك عنصر تنفسي رئيسي لعملية التمثيل الغذائي للدهون . 1 على عكس ما قد يعتقده بعض الناس ، فإن الرئتين هي العضو الأساسي المستخدم لإزالة الدهون من الجسم. لا تتحول دهون الجسم إلى عضلات أو تخرج من الجسم عبر القولون. أثناء عملية تحويل الطاقة ، تترك الدهون الجسم إما على هيئة ثاني أكسيد الكربون أثناء الزفير أو على شكل H20 على شكل بول وعرق وزفير.

عملية حرق الدهون

أثناء عملية حرق الدهون ، يقوم الجسم بتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام ، مما يؤدي إلى تقلص حجم الخلايا الدهنية. 8 يتم تكسير الأحماض الدهنية المخزنة ، مما يطلق الطاقة ويحولها إلى ثاني أكسيد الكربون (CO2) والماء (H2O). يولد تحويل الطاقة الأيضية هذا أيضًا حرارة ، مما يساعد على التحكم في درجة حرارة الجسم.

كذلك نصائح لتعزيز فقدان الدهون

كذلك عند دمجه مع نظام غذائي صحي ومتوازن مليء بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، فمن المحتمل أن يكون النشاط البدني هو أفضل شيء يمكنك القيام به لرفع معدل ضربات القلب وزيادة كمية الأكسجين التي تتناولها ، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الدهون. ضع في اعتبارك أنك ستظل بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك لخلق عجز في السعرات الحرارية من أجل إنقاص الوزن.

تزيد التمارين من معدل الأيض أو معدل استهلاك الجسم للطاقة.كذلك  يقترح ميرمان أنه يمكنك استخدام المزيد من الدهون المخزنة عن طريق أداء الأنشطة البدنية التي تضاعف معدل الأيض – على سبيل المثال ، تبديل ساعة واحدة من الراحة بتمارين مثل المشي السريع أو الركض الخفيف.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيف تترك الدهون الجسم عند فقدان الوزن؟

كيف تترك الدهون الجسم  

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *