الإعلان عن إنشاء أول ساحة للحاويات في المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية

الإعلان عن إنشاء أول ساحة للحاويات في المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية. قامت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، يوم أمس الثلاثاء، بإعلان عن إنشاء أول ساحة للحاويات في المدن الصناعية بالسعودية.  وذلك في المدينة الصناعية الثالثة المتواجدة في محافظة جدة، كما أن مساحة الأرض اللوجستية تقدر بـ 10,809 متر مربع.

أول ساحة للحاويات

تم الاتفاق على إنشاء ساحة تستوعب 5 آلاف حاوية مع إحدى الشركات. وذلك إلى جانب إتاحة خدمات تخزين الحاويات الجافة والمبردة، والتخليص الجمركي. بالإضافة إلى نقل البضائع وتعبئة وتفريغ البضائع من وإلى المصانع والمستودعات. وذلك وفقا لمدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي قصي العبد الكريم.

كما أشار العبد الكريم أن هذا المشروع يعتبر  خطوة أولى نحو تعزيز الاستثمارات في هذا المجال الهام. وذلك ضمن منظومة الخدمات اللوجستية بالمدن الصناعية. كذلك أكد أن  هذا المشروع من شأنه تيسير أعمال الاستيراد والتصدير لشركاء “مدن” المتواجدين في المدن الصناعية. الأمر الذي سوف يساهم في رفع معدل الصادرات الوطنية.

تمكين الصناعة

كما يأتي المشروع في إطار استراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي.  وذلك من خلال مبادراتها في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”.

كذلك إن مشروع إنشاء الساحات استفاد من منتج الحلول اللوجستية الذي توفره “مدن” لشركائها بالمدن الصناعية.  الذي هو عبارة عن أراض موزعة في مناطق رئيسة بالسعودية تسمح بالتخزين.  كما تعتبر محطات لتوزيع البضائع رُوعي فيها أن تكون مناسبة للحركة المرورية الكثيفة.

تأسيس بيئة صناعية متكاملة الخدمات

أما فيما يتعلق بالشراكة التي تجمع “مدن” بالقطاعين العام والخاص. فقد أشار العبد الكريم أنها تستهدف تأسيس بيئة صناعية متكاملة الخدمات. كما تسهم في تهيئة المناخ الأمثل لتوطين الاستثمارات ذات القيمة المضافة. علاوة على أنها ستقوم بفتح المجال أمام الصناعات الوطنية للارتقاء والتوسّع إقليمياً وعالمياً، وذلك في إطار برنامج “صنع في السعودية”. إلى جانب تنمية العمل في قطاعات موازية ومرادفة تفيد القطاع الصناعي.

الإعلان عن إنشاء أول ساحة للحاويات في المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية

مشاريع مدن التي سبقت مشروع إنشاء أول ساحة للحاويات

ومن الجدير بالذكر، أن “مدن” وقعت في وقت سابق مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للنقل. وذلك بهدف ربط الأنظمة وتتبع الشحنات وتنظيم ومتابعة أعمال نشاط نقل البضائع بالمدن الصناعية. كما أنها نجحت في جذب العديد من الاستثمارات اللوجستية النوعية.

علاوة على ذلك، وقعت مدن عقد تخصيص مساحة 30 ألف م² في المدينة الصناعية بعرعر مع إحدى الشركات. والتي تستهدف إقامة منطقة لوجستية ومستودعات مُبرَّدة وجافة. بالإضافة إلى مناطق مناولة تساهم في تعظيم عوائد الاقتصاد الوطني. وذلك من خلال تنشيط الحركة التجارية ونقل البضائع العابرة من وإلى السعودية نظراً لقربها من المنافذ الحدودية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية