المشاعر الخضراء.. السعودية  تطلق حج عام 2021 تحت شعار المشاعر الخضراء

المشاعر الخضراء.. السعودية تطلق حج عام 2021 تحت شعار “المشاعر الخضراء“. أطلقت المملكة العربية السعودية حملة توعية بيئية  للعمل بها في موسم  الحج الحالي لعام 1442 هجري والمواقف لعام 2021م . و قد كانت السعودية منذ فترة أطلقت بعض الحملات البيئية والتوعية لجعل المملكة العربية السعودية نظيفة خضراء. فما هي أهداف هذه الحملة.؟وما هي رؤيتها؟. دعونا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع و أخبار الحج في مقالنا التالي من موقع الترند.نت.

مبادرة المشاعر الخضراء 2

في إطار توجه المملكة العربية السعودية لتحسين البيئة أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة و المشاعر المقدسة مبادرة بعنوان ((المشاعر الخضراء)). لحج هذا العام 1442هجري . و ذلك من أجل معالجة النفايات الناتجة عن موسم الحج والمقدرة حوالي 260  طناً من النفايات العضوية و النفايات اللاعضوية.

وكانت السعودية قد أطلقت منذ فترة أيضاً مبادرة ((السعودية الخضراء)). و التي تتوائم مع هذه المبادرة الجديدة كما أوضحت وكالة أنباء السعودية (و ا س).

برامج مبادرة المشاعر الخضراء :

تتضمن مبادرة” المشاعر الخضراء ” 4 من المبادرات  والبرامج البيئية

و التي تهدف إلى حماية البيئة والتخفيف من أعباء النفايات وكميات ها العائلة على هذا الكوكب. ومنها على سبيل المثال : أولاً مبادرة “إحرام ” والتي تهدف إلى إعادة تدوير الأقمشة المستخدمة في الإحرام وإعادة تحويل نسيج هذه الأقمشة إلى انسجة تستخدم في منتوجات جديدة.

بالإضافة إلى وجود مبادرة “تدوير” والتي تهدف أيضاً على جمع احد أنواع النفايات الصلبة. فعلى سبيل المثال، يتم  جمع قوارير المياه الفارغة ومن ثم إعادة تديرها واستهلاكها من جديد.

و كذلك هناك  مبادرة ثالثة، وهي مبادرة “فرز و تجميع و معالجة النفايات العضوية”. ويكون مبدأ هذه المبادرة عبارة عن فرز  و تجميع هذه النفايات و من ثم إخضاعها لعدة مراحل معالجة. ليتم تحويلها إلى سماد عضوي يساعد في زيادة خصوبة التربة ويبقيها رطبة.

أما بالنسبة إلى المبادرة الرابعة فهي مبادرة “طهارة” والتي أيضاً تسعى إلى توزيع مايقارب ال90 ألف طقم معقمات ومعدات نظافة  شخصية للحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة. وذلك من أجل الحد من انتشار الأوبئة وخاصة كورونا.

و في النهاية للإطلاع أكثر على آخر الأخبار و العروض في المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.