كيفية إدارة علامات الجوع

كيفية إدارة علامات الجوع

كيفية إدارة علامات الجوع

هل سبق لك أن استيقظت وأنت تشعر بالجوع ، أو شعرت بقرقرة في معدتك بعد تخطي الغداء؟ إشارات الجوع هي طريقة جسمك للتعبير عن مستوى الجوع لديك وشعورك بالرضا. إذا تمكنت من التعرف على علامات الجوع المهمة ، فسيصبح من السهل تحديد سبب تناولك للأكل حتى تتمكن من معالجة مخاوف مثل الأكل القائم على الإجهاد أو الأكل لأسباب عاطفية مثل الملل.

تحديد علامات الجوع

عندما تكون جائعًا جسديًا ، يرسل جسمك إشارة إلى عقلك بأنك  بحاجة  لتناول الطعام. عندما تكون معدتك فارغة ، قد تشعر أن بطنك بدأت تنهمر. قد تلاحظ حتى شعورًا بالجوف في بطنك. إذا لم تأكل أي شيء بمجرد أن تبدأ في الشعور بهذه الطريقة ، فقد تصاب بصداع أو تبدأ في الشعور بالغثيان أو تواجه مشاكل في التركيز. قد تشعر أيضًا بانخفاض ملحوظ في الطاقة أو تصاب بالدوار.

تحديد علامات الرضا

كذلك عندما تأكل ، يذهب الطعام إلى معدتك. تبدأ المعدة في التمدد وترسل إشارات إلى عقلك بأنك لم تعد بحاجة إلى تناول الطعام. قد تكون الإشارة خفية ، لكن عقلك سيخبرك في الواقع عندما يكون لديك ما يكفي من الطعام. ضع في اعتبارك أنه ليس من الصعب عادة التوقف وأن الرضا لن يشعر بنفس الشعور مع كل وجبة. قد تحتاج إلى التمرن على ضبط ما تشعر به.

كذلك تعرف على علامات الامتلاء

إذا لم تكن معتادًا على الاستماع إلى العلامات المهمة للجوع والرضا ، فقد تشعر أحيانًا بالحاجة إلى تناول الطعام حتى عندما تكون ممتلئًا . إذا قمت بذلك ، تبدأ في الشعور بعدم الراحة. قد تشعر بضيق بطنك كما لو كنت محشوًا ، وقد تشعر بالضغط ، أو قد لا يكون مذاق الطعام جيدًا بعد الآن. علامات الشبع هذه هي طريقة جسمك ليخبرك (مرة أخرى) بالتوقف عن الأكل.

كذلك تحديد علامات الجوع العاطفي

بينما يمكن أن يساعدك مقياس الجوع على فهم الجوع الجسدي ، يمكن أن يؤثر الجوع العاطفي أيضًا على عاداتك الغذائية. يمكن أن يكون سبب الجوع العاطفي هو التوتر أو القلق أو الحديث السلبي عن النفس.

كذلك إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى تناول الطعام يأتي من مصدر عاطفي ، فقد ترغب في الانتظار خمس أو 10 دقائق بعد نوبات الرغبة الشديدة قبل الوصول إلى أي طعام. إذا كنت تعاني من الجوع الجسدي ، فقد لا تمر الرغبة في تناول الطعام. إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع بعد الانتظار لمدة 15 أو 20 دقيقة ، فقد حان وقت تناول الطعام. من المحتمل ألا يمر جوعك إذا كان عاطفيًا أيضًا ولا بأس بذلك. إذا وجدت نفسك تأكل لأسباب عاطفية في كثير من الأحيان ، فقد يكون من الأفضل معالجة المشاعر الأساسية مع محترف أو شخص آخر موثوق به.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيفية إدارة علامات الجوع 

كيفية إدارة علامات

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *