قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحها

يوفر مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) تقديرًا لكيفية تأثير الأطعمة على مستويات السكر في الدم. الهدف من استخدام المؤشر هو التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم والحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم.

كذلك قد يختار بعض الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، أو أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، أو أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم. ومع ذلك ، لا يتفق الجميع على أن الأرقام دقيقة بما يكفي لتكون مفيدة.

كذلك هناك معلومات متناقضة ومربكة إلى حد ما حول استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم لاختيار أطعمة معينة لتناولها. إليك ما يجب أن تعرفه حول كيفية عمل الجهاز الهضمي.

غرض

تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن أن يساعد في إدارة مرض السكري. قد يكون اختيار الأطعمة التي تقل احتمالية إنتاجها لارتفاع نسبة السكر في الدم خيارًا وقائيًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في معالجة الزيادات الكبيرة في نسبة الجلوكوز في الدم (مثل مرضى السكري أو مقدمات السكري أو مقاومة الأنسولين أو متلازمة التمثيل الغذائي).

يوفر رقم GI المخصص لكل طعام تقديرًا لكيفية تأثير ذلك الطعام على مستويات السكر في الدم. قد يساعد اختيار الأطعمة أو تجنب الأطعمة التي تعتمد على الجهاز الهضمي على التحكم في نسبة السكر في الدم أو الوزن ؛ ومع ذلك ، فإن GI معقد ، وهناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها.

كذلك العملية الحسابية

لفهم إيجابيات وسلبيات استخدام المؤشر الجلايسيمي تمامًا ، من المفيد معرفة كيفية حساب الأرقام وتخصيصها.

استخدم الباحثون مجموعة من الأشخاص الأصحاء لتحديد المؤشر. للبدء ، تناول الأفراد في الدراسة طعامًا بكمية قياسية من الكربوهيدرات (عادةً 50 جرامًا).  بعد ذلك ، تم اختبار دمهم كل 15 دقيقة لمعرفة مقدار (وسرعة) ارتفاع السكر في الدم.

باستخدام مؤشر نسبة السكر في الدم ، يتم تصنيف كل طعام مستهلك على مقياس من 1 إلى 100. الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل حاد وسريع تحصل على درجة أعلى. الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل متواضع وبوتيرة أكثر ثباتًا يتم منحها درجة أقل

كذلك نسبة السكر في الدم

لا يأخذ مؤشر نسبة السكر في الدم حجم الحصة في الاعتبار – وهي حقيقة مهمة يجب ملاحظتها لأولئك الذين يحتاجون إلى إدارة نسبة السكر في الدم.

يتم تحديد تأثير الغذاء على مستوى السكر في الدم عن طريق محتوى السكر و تستهلك كمية. لذلك ، يحاول الحمل الجلايسيمي (GL) الجمع بين هذه المفاهيم.

الحمل الجلايسيمي للطعام هو نتيجة تأخذ في الاعتبار كل من مؤشر نسبة السكر في الدم وحجم الجزء.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم سيكون لها عدد يتراوح من 1 إلى 10. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم يتم تحديد GL من 20 أو أكثر. تقع أطعمة GL المتوسطة ضمن تلك النطاقات.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

قوائم الطعام الخاصة بمؤشر نسبة السكر في الدم وشرحهاقوائم الطعام الخاصة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *