أسباب لاتباع نظام غذائي صحي

أسباب لاتباع نظام غذائي صحي

أسباب لاتباع نظام غذائي صحي, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

أسباب لاتباع نظام غذائي صحي

كذلك لا يجب أن يكون تناول نظام غذائي صحي ومتوازن معقدًا – أو مقيدًا. ابدأ باختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية ، بما في ذلك الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والحبوب والحبوب والزيوت والدهون الجيدة.

يمكن أن يساعدك التقليل من الأطعمة المصنعة الأقل قيمة من حيث القيمة الغذائية والدهون (ليست هناك حاجة للتخلص من المعالجات تمامًا) في الحفاظ على وزن صحي – وهو أفضل لقلبك وجسمك بشكل عام. فيما يلي 10 أسباب رئيسية تجعل السعي وراء نظام غذائي صحي يستحق كل هذا العناء.

كذلك فقدان الوزن

كذلك من الممكن إنقاص الوزن عن طريق تناول الأطعمة عالية المعالجة ومنخفضة السعرات الحرارية أو باتباع حمية غذائية مقيدة . ومع ذلك ، فهذه ليست الطريقة المثالية لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه أو تحسين صحتك.

سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالعناصر الغذائية و كذلك الحبوب الكاملة والبقوليات الغنية بالألياف ومصادر البروتين الخالية من الدهون على إنقاص الوزن. في الوقت نفسه ، ستشعر بالرضا وستعطي جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها.

زيادة الوزن

بينما يجذب فقدان الوزن غالبية عناوين الأخبار ، يحتاج بعض الأشخاص إلى زيادة الوزن المفقود بسبب المرض أو لأسباب أخرى. يمكن أن يساعدك اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالطاقة مثل المكسرات والبذور والفواكه المجففة على زيادة الوزن دون اللجوء إلى الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ، ولكنها تحتوي على القليل من التغذية أو لا تحتوي على أي مواد غذائية.

كذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

السمنة وتاريخ عادات الأكل الأقل صحة هما عاملان خطران رئيسيان للإصابة بداء السكري من النوع 2. 3  قد تساعد زيادة تناولك للأطعمة المغذية وفقدان الوزن الزائد (إذا كنت تعاني من زيادة الوزن) في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في المستقبل.

أسباب لاتباع نظام

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *