“إنسان” تطلق “هاكاثون الابتكار” بالرياض بمشاركة 400 مختص وخبير تقني

“إنسان” تطلق “هاكاثون الابتكار” بالرياض بمشاركة 400 مختص وخبير تقني. قامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام  الفي منطقة الرياض “إنسان” بتنظيم مسابقة “هاكاثون إنسان للابتكار”. والتي سوف تبدأ من اليوم الخميس 7 أكتوبر، وسوف تستمر حتى السبت 9 أكتوبر 2021م. وفي السطور التالية سنعرفكم على أبرز التفاصيل.

هاكاثون الابتكار

تسعى جمعية إنسان إلى مساعدة أصحاب الاختصاص والمهتمين على تطوير عملهم الخيري بأساليب عصرية حديثة. وذلك من خلال المشاركة في هاكاثون الابتكار.  حيث تهدف المسابقة إلى تحقيق أهداف هامة ونبيلة ومنها:

  • رفع كفاءة العاملين في القطاع الثالث وتحسين أدائهم.
  • كذلك تسخير التقنيات الحديثة لتسهيل حياة الأيتام بشكل تقني.
  • كما تعمل على وضع الحلول التقنية لرفع الإيرادات المالية للجمعيات الخيرية.
  • علاوة على العمل على تبادل البيانات والمعلومات واستخدام التقنية الحديثة في أعمال الجمعيات الخيرية. مما يساهم في تطوير مفاهيم إدارة المعرفة لدى القطاع الثالث.
  • بالإضافة إلى العمل على ابتكار حلول تقنية تساعد القطاعات الحكومية والخاصة في تبني ورعاية المشاريع التقنية التي يمكن دعمها في القطاع الخيري.
  • كذلك المساهمة في سد الفجوة بين القطاعات المختلفة والقطاع الخيري،  لتعزيز دور القطاع غير الربحي ومساهمته بتحقيق رؤية السعودية 2030.
  • فضلاً عن تعزيز دور القطاعين شبه الحكومي والخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية.

معايير التحكيم للمسابقة

وفيما يتعلق بمعايير التحكيم، فإنه سيتم احتساب مجموعة من النقاط مقسمة على الشكل التالي:

  • مدى الحاجة للفكرة.
  • إلى جانب سهولة التعامل مع المشروع المقدم.
  • علاوة على مدى استدامة الفكرة وتطويرها.

ومن الجدير بالذكر، أن جمعية إنسان حرصت على حث العاملين والأشخاص المختصين على المشاركة في المسابقة. وذلك وفق آلية عمل منظمة، ومراحل متتابعة  حتى الوصول إلى إعلان نتائج الفائزين.

كذلك تم رصد مبلغ مالي يصل إلى حوالي 300 ألف ريال سعودي كجوائز للمتسابقين الفائزين. أما بخصوص كيفية اختيار الفائزين، فإن ذلك سيتم من قِبَل لجنة مكونة من 12 محكمًا، بالإضافة إلى 15 مرشدًا في مجالات تقنية متعددة، ومختصين من القطاع الخيري.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

علاوة على ذلك، تم التنسيق مع الجهات المعنية  بهدف تكامل الجهود، والحصول على موافقة موقع تطبيق توكلنا. وذلك من أجل ضمان الالتزام بالبروتوكولات التنظيمية لمثل هذه الفعاليات في ظل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا.

"إنسان" تطلق "هاكاثون الابتكار" بالرياض بمشاركة 400 مختص وخبير تقني

الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ” إنسان “

هي جمعية خيرية تم إنشاؤها بموافقة خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد أن قام أهالي مدينة الرياض برفع طلب إليه برغبتهم في إنشاء الجمعية. وذلك لإحساسهم بضرورة وجود جمعية خيرية تهتم برعاية الأيتام.

حيث صدرت الموافقة السامية الكريمة بتأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض .

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *