أهم فوائد التفاح المفيدة للجسم و القيم الغذائية له:

أهم فوائد التفاح المفيدة للجسم و القيم الغذائية له:

أهم فوائد التفاح المفيدة للجسم و القيم الغذائية له:

التفاح هو من الفواكه الأكثر انتشاراً في العالم .ويعد من الفواكه الشهية والذي يرغبها الجميع .ويمتاز باحتوائه على مضادات الأكسدة و بعض الفيتامينات .

فوائد التفاح الصحية :

خفض الإصابة بالجلطات : حيث يحتوي على الألياف الغذائية التي بدورها تحمي الأوعية الدموية كما تعزز تدفق الدورة الدموية . ومن ذلك المنطلق أشارت الدراسات دور التفاح في الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية.
-المحافظة على سلامة القلب: يعمل التفاح على حماية القلب والحفاظ على مستوى ضغط الدم.حيث يحتوي على البوتاسيوم ومضادات أكسدة عديدة .كما وبالإضافة لذلك يحتوي على ألياف البكتين التي بدورها  تخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL .حيث تقوم هذه الألياف بحماية الأوعية الدموية والجهاز الدوراني .
-حماية الجهاز العصبي : يحتوي على مركب كويرسيتين حيث يقوم بتقليل عدد الخلايا العصبية المتضررة نتيجة الإجهاد التأكسدي .و بالتالي يساعد التفاح على الحد من الإصابة بالزهايمر و الخرف.حيث أشارت الدراسات إلى أن الناس الذين يتناولون كمية أقل من التفاح إنهم أكثر عرضة للإصابة

حماية الجهاز الهضمي : حيث الألياف الموجودة بداخله تساعد في تحسين عملية الهضم وحماية الأمعاء .كما وتقوم هذه الألياف بحماية القولون من التعرض للمواد السامة و المسرطنة .كما ويحتوي على مركب البكتين الذي يحافظ على توازن الجراثيم النافعة في الأمعاء.
-حماية المناعة: يعتبر التفاح غني بالعناصر التالية على سبيل المثال الفلافونويد مثل كويرسيتين، ويبيكاتشين  وبروسيانيدين حيث تساعد في التخلص من الجذور الحرة و بالتالي حماية المناعة.

القيم الغذائية له:

يعتبر التفاح مصدر غذائي لمجموعة فيتامينات ب المركبة، مثل الثيامين ، والبيريدوكسين ، إضافة إلى غناه بفيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين هـ، الحديد، والبوتاسيوم .حيث تساعد في القيام بالعمليات الحيوية الضرورية للجسم.

و ينصح بعدم تقشير التفاح لأن الفائدة تتجسد بقشرته .

أما عن العناصر الغذائية فإنه يحتوي العديد من العناصر المفيدة. على سبيل المثال الكربوهيدرات13.81 غ و البروتين 0.26 غ.كما يحتوي على الدهون 0.17غ.

مخاطر التفاح على صحة الإنسان:

-ينصح بعدم تناول بذور التفاح.حيث تحتوي هذه البذور على مادة السيانيد السامة.
-تجنب تناول التفاح الحامض حيث يعود بالضرر على الأسنان نتيجة تكون البلاك.

في النهاية زوروا موقعنا الترند للحصول على مزيد من العروض

أهم فوائد التفاح المفيدة للجسم و القيم الغذائية له:

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *