4 أخطاء تدمر الثقة في العلاقات عليك تجنبها

4 أخطاء تدمر الثقة في العلاقات عليك تجنبها

الثقة في العلاقات أمر هام فهي مفتاح الأمان الذي يجب أن يشعر به الرجل والمرأة على حدّ سواء. فلا يمكن لرجل أن يمنح ثقته لامرأة بعد أن تكذب ولا يمكن لامرأة أن تعطي ثقتها مجدداً لرجل كذب عليها. في الحقيقة يرتكب كثير من الأشخاص أخطاء تدمر الثقفة في العلاقات التي يعيشونها ويظنون أنها قابلة للإصلاح. لكن سرعان ما تتهالك العلاقة وتبدأ خيوطها بالتفكك. لذلك في المقال التالي سنتحدث عن 4 أخطاء يجب على الشخص تجنبها عند الارتباط بشريك تابعوا معنا:

أولاً – التعصب وعدم تقديم التنازلات من قبل الرجل يدمر الثقة في العلاقات

إن الرجل بطبعه شخصية متزمتة ويصعب لها أن تتراجع عن قراراتها. خاصة في المجتمعات الشرقية لذلك يخطئ الرجل الذي لا يظهر بعض اللين لشريكة حياته ويخطئ عندما يصمّ أذنه عن سماع رأيها أو حتّى الأخذ به. في الحقيقة يحتاج الرجل لتقديم بعض التنازلات ففي العلاقات العاطفية كثيراً ما يحتاج المرء لأن ينحّي كبرياءه جانباً ليصون الثقة في العلاقات.

ثانياً – الغياب الدائم يهدّد الثقة

يفقد الرجل ثقته بامرأة تطوّل الغياب وتفقد المرأة ثقتها برجل يبتعد عنها بعذر أو بدونه. إن القرب في الحقيقة مفتاح الطمأنينة. ولكي تكسب ثقة شخص عليك أن تكون قريباً منه. علاوة على ذلك إن ما يعزز الثقة بالآخر هو الشعور  بوجود الملجأ الآمن وإن غياب هذا الملجأ يهدد الثقة بين الطرفين في العلاقة.

ثالثاً – عدم الاعتراف بالخطأ يهدد الثقة في العلاقات

في الحقيقة إن التكبر صفة سيئة في كل الأحوال وأسوأ ما تكون في العلاقات العاطفية. وخاصة عندما يخطئ أحد الأطراف ويمنعه عناده وتكبره من الاعتراف بالخطأ. و من هذه النقطة تبدأ الثقة في العلاقات تتداعى ويفقد الشخص ثقته بشريك حياته وينفر منه. لذلك يجب التحلي بالمرونة وتقبّل فكرة أن الشخص يمكن أن يخطئ أحيانا كما يجب على الطرف الآخر تفهّم هذه الحقيقة والمسامحة.

رابعاً – المبالغة في إظهار المشاعر والدراما

إن الأنثى بطبيعتها تحتاج التعاطف والاهتمام وغالباً تخطئ عندما تستخدم طرق وسلوكيات غير صحية لجب اهتمام الشريك. ففي الغالب ينفر الرجل من الأنثى الدرامية التي تهوّل المشاكل وتبالغ في إظهار مشاعرها له. وهذا بدوره يسيء إلى الثقة في العلاقات.

 

 

في النهاية ولتقرؤوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

الثقة في العلاقات

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *