السعودية: توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين اعتبارا من 10/7/2021

السعودية: توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين اعتبارا من 10/7/2021. قامت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في السعودية، والإعلان صدور عن  التوجيه الملكي. والذي يتضمن أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو الماضي، بنزين “أوكتان 91 / 2.18 ريال”. كما أن بنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)، هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتباراً من 10 يوليو 2021. حيث كانت أسعار البنزين في المملكة لشهر يوليو 2021، شهدت زيادة خلال المراجعة الدورية لكن الدولة ستتحل هذه الزيادة.

توجيه بتثبيت سقف أسعار البنزين

وكما تضمن التوجيه الملكي، أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو. وذلك عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

وكما أن هذا الإعلان جاء انطلاقاً من حرص القيادة على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين.  علاوة على سعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي. وذلك بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وبالتالي فإن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021م التي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال). وبنزين (أوكتان 95 / 2.44ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد. وذلك وفقا للتوجيه الملكي الكريم

وبدورها، تقوم أرامكو بمراجعة الأسعار في المملكة بشكل شهري.  وذلك بهدف خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات في أسعار التصدير.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة أرامكو السعودية،  كانت قد نجحت في تنمية قطاع محطات الخدمة التابع لها. وكما عززت فرص وصولها إلى عملاء البيع بالتجزئة داخل المملكة.  ويعود الفضل في ذلك، إلى دخولها في مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال، الذي يقوم على تشغيل محطات الخدمة داخل المملكة.

وكما أبرمت الشركتان كذلك اتفاقية للاستحواذ على 270 محطة خدمة. إلى جانب أسطول صهاريج  نقل الوقود في المملكة التي تحمل العلامة التجارية (سهل). وكما تنوي الشركتان تغيير العلامة التجارية لهذه المحطات في المستقبل.

ما هي فائدة قرار “تثبيت السقف”؟

وبالتالي، فإنه بموجب القرار ستتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو/ حزيران عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

وكما يعني هذا أن أسعار البنزين لشهر يونيو/ حزيران الماضي، والمحددة عند 2.18 ريال للتر/ أوكتان 91، و 2.33 ريال للتر/ أوكتان 95. ستكون هي عبارة عن الحد الأقصى لأسعار البنزين ولن تزيد الأسعار عن ذلك، كما أنها من الممكن أن تصبح أقل.

ومن جانبها، أكدت ” واس” أن القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه. والذي صدر بموجب توجيه كريم . إنما يأتي انطلاقاً من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين.

علاوة على ذلك، قالت الوكالة إن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية: توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين اعتبارا من اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.