5 أسباب وراء فشل الأشخاص تعرّف عليها لتتجنبها

5 أسباب وراء فشل الأشخاص تعرّف عليها لتتجنبها

الفشل هو مشكلة و دافع بنفس الوقت و يختلف تعريف الفشل باختلاف التكوين النفسي و المعرفي للشخص. فعلى سبيل المثال يجد بعض الأشخاص في الفشل دافعاً  للتعلم و استكشاف المزيد بينما يجد آخرون فيه مبعثاً للركود. و يسبب لهم إضافة إلى ذلك  الإحباط و ضعف الثقة بالنفس و الانهيار المعنوي. لذلك كان لابدّ من معرفة أسباب الفشل كي يقوم الشخص بتجنّبها.

في مقالنا التالي سنضيئ على أهم 5 أسباب تؤدي للوقوع في الفشل تابعوا معنا :

أولاً – التوقعات السلبية قبل البدء بأي تجربة

يخطئ الكثير مننا في البداية عندما يقبلون على أداء بعض المهام عندما يتوقعون نتائج سلبية قبل حتى أن يبدؤوا بالتجربة. و إن هذا الأمر يلعب دوراً سلبياً في تحقيق الإنسان أهدافه فهو يؤثر في تكوين الأفكار في العقل الباطن. و نتيجة ذلك يساهم في جذب المزيد من الأفكار السلبية و الحوادث السلبية بحسب قانون الجذب في الحياة.

ثانياً – الخوف من الفشل يؤدي إلى الوقوع فيه

في الحقيقة إن المخاوف عندما تتغلّب على الشجاعة تصبح أكبر مسببات الخيبة. فقبل البدء بأي تجربة مهما كانت جديدة يجب على الإنسان أن يتحلى بالشجاعة التي تطغى على مخاوفه من فشله و إلا فستكون النتيجة حتماً هي الوقوع فيه.

ثالثاً – عدم الجديّة في اتّخاذ القرار و التّراخي

لا يصل أولئك الذين يلهون إلى النجاح فالنجاح يحتاج لروح الإصرار و المثابرة. و يحتاج لمن يستطيع تحمّل مسؤولية قراراته و يكون جديّاً عندما يقرر أن يقفز فوق معوقات التغيير. علاوة على ذلك إن التراخي في الالتزامات سيؤدي حتماً للحصول على نتيجة واحدة هي الفشل و الإحباط.

رابعاً – عدم المرونة يؤدي للحصول على نتائج مخيبة

يحتاج الشخص الناجح لأن يكون مرناً كي يتقبّل التغيير و كي يطاوع متغيرات الظروف و الأحوال. علاوة على ذلك إن الشخص الذي يخاف سبر أغوار التجارب الجديدة و يخشى تغيّر روتين حياته سيقع بالفشل لا محالة.

خامساً – عدم وجود خطة  واضحة أو وضع الأهداف الخيالية يهدد بالفشل

إن وضع خطط خيالية أو عدم وضع خطة عمل واضحة يعني عدم الوصول للنتائج المرجوّة و بالتالي يصل الإنسان للشعور بالإحباط و الخيبة. لذلك يتوجب على الشخص وضع خطة عمل منطقية و الالتزام بها.

في النهاية لا تنسوا زيارة موقعنا الترند لتقرؤوا أكثر. و لا تنسوا زيارة موقعنا عروض السوق لتشاهدوا عروض اليوم الجديدة.

الفشل

 

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *