الأطعمة المخصبة أو المدعمة على الملصقات

الأطعمة المخصبة أو المدعمة على الملصقات

الأطعمة المخصبة أو المدعمة على الملصقات , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الأطعمة المخصبة أو المدعمة على الملصقات

كما سترى أحيانًا عبارة “مدعم” أو “مدعم” على الأطعمة المصنعة ، غالبًا مع ادعاءات صحية أو غذائية إضافية . في بعض النواحي ، الإثراء والتحصين متشابهان ، لكن المصطلحين ليسا قابلين للتبادل حقًا. يمكنك القول أن التخصيب هو شكل من أشكال التحصين ، لكن التحصين ليس مثل التخصيب. 

الأطعمة التي تحتوي على الكلمات المُخصَّبة أو المُقواة المطبوعة على ملصقاتها تحتوي على عنصر أو أكثر من العناصر الغذائية المضافة إليها أثناء عملية التصنيع. وتشمل المشتركة “المواد الغذائية المضافة” الكالسيوم ، فيتامين C ، البوتاسيوم ، كذلك  الحديد ، البروتين ، أو الألياف . 

الأطعمة الغنية

كذلك تعني كلمة “مخصب” إضافة العناصر الغذائية لتحل محل العناصر التي اختفت أثناء عملية التصنيع. على سبيل المثال ، القمح الكامل غني بفيتامينات ب المركب والحديد الذي يعيش في الأجزاء الخارجية من الحبوب ، وهو ما يسمى بدن. القمح الكامل مغذي وجيد لك ، لكن يفضل الكثير من الناس استخدام الدقيق الأبيض للخبز والمعجنات وغيرها من المنتجات المخبوزة.

هذا يعني أن مصنعي المواد الغذائية يقومون بتكرير القمح الكامل عن طريق إزالة القشور لإنتاج دقيق أبيض. بالطبع ، كذلك يؤدي التخلص من الهياكل أيضًا إلى إزالة معظم فيتامينات B المعقدة والحديد ، لذلك يتم إضافتها مرة أخرى إلى الدقيق قبل تعبئتها وشحنها إلى محلات البقالة والمطاعم.

يتم تنظيم التخصيب لحماية المستهلكين. لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قواعد يجب على مصنعي المواد الغذائية اتباعها حتى يتمكنوا من تقديم ادعاءات حول التخصيب. 

كذلك أغذية محصنة

كما تحتوي الأطعمة المدعمة على مغذيات إضافية مضافة من قبل الشركات المصنعة للأغذية ، ولكن ليس المقصود منها بالضرورة أن تحل محل العناصر الغذائية التي فُقدت أثناء المعالجة.

كذلك يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأفراد الذين قد يفقدون بعض المكونات الأساسية ، وكذلك للإنتاج على نطاق واسع. يمكن أن يساعد إغناء الطعام في توفير العناصر الغذائية التي تميل إلى أن تكون ناقصة في النظام الغذائي ، مع كونها مفيدة أيضًا لعامة السكان. 

اليوم ، كما ستجد عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم ، والسمن النباتي المدعم بالفيتوستيرول ، وحبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات والمعادن في متجر البقالة المحلي. هذه أطعمة صحية نسبيًا ، ولكن حتى الأطعمة السريعة يمكن تقويتها ببعض العناصر الغذائية الإضافية حتى تتمكن من إظهار ادعاءات بأنها مدعمة أو مدعمة.

تأكد من النظر إلى ما وراء الادعاءات الموجودة على الملصق وفحص ملصقات “حقائق التغذية” الموجودة على ظهر العبوة أو أسفلها. في حين أن التحصين يمكن أن يكون شيئًا رائعًا ، إلا أنه لا يحول الأطعمة السريعة تلقائيًا إلى طعام صحي.

الأطعمة المخصبة

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 .حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *