3 خطوات فاعلة لتكون سعيداً في عملك تعرّف عليها في المقال التالي

3 خطوات فاعلة لتحقق السعادة في العمل تعرّف عليها في المقال التالي

السعادة في العمل أمر ضروري من أجل تحقيق إنتاجية فاعلة فالشخص لا يمكنه أن يكون منتجاً جيّداً في عمل لا يحبّه أو غير سعيد فيه. لذلك بدأ خبراء التنمية البشرية يبحثون عن الأسباب التي تجعل الشخص غير سعيد في عمله. ثم سعوا لإيجاد الحلول التي من خلالها سيستطيع الفرد أن يعمل في بيئة تحقق له الراحة و السعادة.

في مقالنا التالي سنقدّم لكم 4 خطوات فاعلة يمكن للشخص فيها أن يكون سعيداً في عمله تابعوا معنا :

أولاً – انظر إلى نصف الكأس الممتلئ

تحتاج لامتلاك نظرة تفاؤلية في البداية فمما لا شك فيه أن كل عمل يحوي على منغصّات و مشاكل و عقبات. و مقابل ذلك ثمّة جوانب تجعل هذا العمل مميزاً عن غيره. بصفات إيجابيّة خاصّة و ميّزات قد لا يجدها الشخص في مكان آخر. علاوة على ذلك يمكنك أن تغيّر أفكارك السلبية و تستبدلها بأفكار إيجابيّة فعلى سبيل المثال انظر لعملك على أنّه فترة ترتاح فيها من هموم بيتك أو حتى انظر لعملك على أنه وسيلة لكسب المال و الحصول على الرفاهية الماديّة في الحياة.

ثانياً – اهتم بمكان عملك و نظّفه من الطاقات السلبية

كثيراً ما تؤثّر أماكن العمل سلباً على الشخص. فعلى سبيل المثال يمكن لشخص أن يعمل في مكتب يعجّ بالفوضى و يمكنه كذلك أن يعمل في مكتب نظيف. و أن يقوم بوضع الزينة و صور من يحبّ على طاولته الخاصة. إن هذه التفاصيل البسيطة من شأنها أن تخلق الدافع. لتقديم الأفضل و كذلك الأمر من شأنها أن تجعل الشخص سعيداً في عمله عندما يفكّر أنّه يعمل من أجل سعادة الأولاد في كلّ مرة ينظر فيها إلى صورهم بجانبه.

ثالثاً – لتحقق السعادة في العمل حافظ على جو من الودّ مع الزملاء

في الحقيقة لا يمكننا إغفال أهمية العلاقات  في محيط العمل في تحقيق السعادة و الرفاهية  المعنوية. لذلك احرص على تكوين علاقات طيبة مع زملائك في العمل فهم قادرون على جعلك تشعر بأنك أفضل عندما تتعامل معهم بودّ.

في النهاية و لتقرؤوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا التّـرند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

السعادة في العمل

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *