4 نصائح لتوفير المال تعرّف عليها في المقال التالي

نصائح لتوفير المال تعرّف عليها في المقال التالي

توفير المال من الأمور التي يطمح لها الكثير بل إنها أصبحت تشغلهم بسبب حاجتهم لتنظيم حياتهم و الاستفادة من رواتبهم و ما يتقاضونه من الأجر أقصى استفادة.  لكن ما يجهله كثيرون أن ل يحتاج للالتزام ببعض القواعد فهو أمر يحتاج لاستراتيجية مدروسة لا تقل شأناً عن استراتيجيات جني المال. لذلك إذا كنت مهتمّاً بالاستفادة من مالك الذي تجنيه تابع معنا المقال التالي:

أولاً – عليك ألّا تعير اهتماماً للإعلانات.

في الحقيقة تلعب الإعلانات و التخفيضات دوراً كبيراً في التأثير على النّاس. و تدفعهم لإنفاق أموالهم على أمور قد لا يكونون بحاجة لها. فبعض الإعلانات تكون مصاغة بطريقة جذابة و ذات تأثير كبير على العقل الباطن للمشتري مما يدفعه لإنفاق ماله على أمور لا يحتاجها. لذلك احرص على عدم التأثر بمثل هذه الإعلانات في حال رغبت بتوفير مالك.

ثانياً – اصنع  بعض حاجيّاتك بنفسك و توقّف عن شرائها من المتاجر

قد يكون أمراً جديداً و غير مطروقاً بالنسبة لك من قبل لكنّه ينطوي على كثير من المتعة. يمكنك صنع على سبيل المثال حقيبة لوضع النقود بطريقتك الخاصة بدلاً من شراء واحدة. و يمكنك أيضاً بصنع هديّة خاصّة يدوياً بدلاً من شراء واحدة باهظة الثّمن من محلات الهدايا. كل هذا من شأنه أن يجعلك تبدأ طريقك إلى توفير المال.

ثالثاً – استغني عن بعض العادات لتوفير المال

في الحقيقة لا يمكنك أن تنكر رغبتك بصرف مالك على تناول الأطعمة الجاهزة و المعلّبات  التي من شأنها أن تضرّ بصحتك. بالإضافة لكونها تجعلك تنفق مالك بطريقة غير مدروسة و بشكل عشوائي. ففي حال رغبت بتوفير أموالك الخاصة احرص على التّوقف عن تناول الأطعمة الجاهزة. وتجنّب الخروج مع الأصدقاء إلى المطاعم التي تقدّم وجبات باهظة الثّمن.

رابعاً – توفير المال يحتاج إلى إدارة و تنظيم

يمكنك أن تقتني دفتراً خاصّة لكتابة ما تقوم بصرفه من المال بشكل يومي. و قم بتدوين ملاحظاتك إلى جانب كل الحاجيات ثم تصفية الأمور التي كنت بحاجتها فعلاً و الأمور التي أنفقت مالاً من أجلها و لكنّك لست بحاجتها الآن. إن إدارتك للموارد تجعل منك شخصاً أكثر فاعلية في الاستفادة من المال.

 

في النهاية لا تنسوا زيارة موقعنا الترند لتقرؤوا أكثر و موقعنا عروض السوق لتشاهدوا العروض الجديدة.

توفير المال بخطوات

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *