نصائح ومكونات طبيعية للعناية بالجمال beauty care tips

 

نصائح ومكونات طبيعية للجمال beauty care tips

نصائح ومكونات طبيعية للجمال beauty care tips

تحب جميع الفتيات أن يظهرن جميلات وصغيرات في العمر لفترة طويلة ، لكن هذا الأمر يتطلب العناية بالجمال إن كان الداخلي أو الخارجي.

نصائح ومكونات طبيعية للعناية بالجمال beauty care tips

نصائح ومكونات طبيعية للعناية بالجمال beauty care tips
العناية بالجمال

من علائم الجمال أن تكوني تملكين شعرٌ كثيفٌ ولامعٌ، و كذلك بشرةٌ صحيّة و نضرة، و لذلك نشاهد الأسواق ممتلئة بمنتجات التجميل، و معرفة المنتجات الجيّدة التي تحتاجها بشرتكِ ليس بالأمر السهل، كما أنه يجب عليك سيدتي أن تهتمي بغذائك، و كذلك أن تمارسي الرياضة، و تستعملي منتجات التجميل ذات النوعية المضمونة، تأخذي كفايتك من النوم للحفاظ على الجمال الطبيعيّ.

نصائح للعناية بالجمال

 ممارسة الرياضة:

عليك أن تمارسي الرّياضة ثلاث مرات اسبوعياً على الأقل للعناية بالجمال . لتتمتعي بجسم صحي وجميل، واستعملي الواقي الشمسي قبل أن تخرجي بـنصف ساعة لتمتصّه بشرتكِ حتّى يساعد على وقايتها والحفاظ عليها، وضعي المكياج الذي يناسبك . وارتدي الملابس المناسبة لعمركِ وجسمكِ.

الجسم الجميل:

اعتني بنفسكِ واهتمي بها لتحصلي على جسم جميل، و ذلك عن طريق المشي مدة 30دقيقة كل يوم، و ممارسة التمارين الرياضية و كذلك اليوغا. فهذه الأمور التّي ستعطيك مزيداً من النشاط والحيوية، وستساعدكِ لتحصلي على جسم مثالي.

الأكل صحي:

تناولي ثلاث وجبات كل يوم؛ لأنّ ذلك يعمل على خفض وزنك و زيادة الجمال وعدم التزامك بتناول الوجبات الغذائية بتنظيم يؤدي إلى احساسك بالتّعب والتوتّر، و عليك تجنبي تناوُل بعض الأطعمة الضّارة حتّى وإن كنتِ تحبينها ؛ للحفاظ على جسمك بصحّة جيدة وتفادي الأطعمة التي تحتوي الدهون لأنها تضر الجهاز الهضمي.

العناية بالبشرة:

نصائح ومكونات طبيعية للجمال

اغسلي وجهكِ كل يوم، واستخدمي المستحضرات التجميلية والمُرطّبات المُناسبة لبشرتكِ. واستخدمي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل حتى وإنْ كان الجوّ ليس مشمساً؛ لتجنُّب حروق الشمس .
وللحصول على بشرة صافية اتبعي الخطوات التالية:
الماء يرطّب طبقات البشرة، ويساعد على تقشيرها وعدم جفافها ، و لذلك أكثري من شربه.
اغسلي وجهك صباحاً ومساءً، واستخدمي منظفاً مناسباً لبشرتك لتحصلي على تنظيف بشرة عميق. ثمّ ضعي مرطب على بشرتكِ. استخدمي مُرطّب الشفاه بشكل مستمر ، و بالأخص في الشتاء . استخدمي المكياج ذا النوعية المضمونة الجيدة والذي يُناسبك، و كذلك احرصي على ازالته قبل النّوم.

اختيار التسريحة المناسبة:

سرّحي شعركِ وخاصةً الشعر في مقدّمة رأسك( شعر الغرّة)بطريقة تناسب وجهكِ؛ حتّى يظهر بشكلٍ جميل .

اختيار الملابس:

اختاري الألبسة والأقمشة والألوان التي تناسب عمركِ وجسمكِ، وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن و من الماركات العالمية.

نصائح ومكونات طبيعية للجمال beauty care tips

المكونات الطبيعية للعناية بالجمال

زيت اللوز

نصائح ومكونات طبيعية للجمال

يعدُّ زيت اللوز أحد الأنظمة الغذائية المفيدة للتمتع بصحة جيدة و للعناية بالجمال كذلك . لأنّه مصدر أساسي لفيتامين E والمغنيزيوم، ومصدر للبروتينات والألياف والنحاس و كذلك الفوسفور. و هو خالي من الملح و يقلل السُّكر، و يوجد فيه مضادات الأكسدة. و كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 المفيدة للشعر و البشرة و التي تزيد من الجمال .  كما أنّه من أكثر الزيوت الطبيعية
استعمالاً في عالم التجميل. و فيما يلي بعض فوائد زيت اللوز للحفاظ على الجمال.

يعمل زيت اللوز على تغذية الشعر، و لذلك يساعد على منع تساقط الشعر، و كما يساعد على تنعيم الشعر المُجعّد، و كذلك يساعد على التخلص من حكة فروة رأسكِ، و يخلصنا من العديد من المشاكل، و ذلك لأنّه غنيٌّ بالمواد التي تغذي الشعر وتحافظ على الجمال مثل فيتامين(E)، والبيوتين، و كذلك الأحماض الدهنية لذا فإنّه يزيد نموّ الشعر الصحي.

يقلل زيت اللوز من التجاعيد، حيث إنّه يعد مُقاومٌ للتجاعيد . و ذلك لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعد ضروري لتجديد خلايا الجلد التي تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، وشدِّها لايقاف ظهور التجاعيد و كذلك الخطوط الدقيقة.

ينعش زيت اللوز لون الشفاه، حيث يمكنك استعماله لتحصلي على شفاه حيوية و ذلك يزيد الجمال. و ذلك لأنّه يحتوي على عدة مكوّنات أساسية التي تغذي الشفاه، وتبقيها ناعمة و جميلة. و تساعد ميزاته المضادة للأكسدة على تفتيح الشفاه داكنة اللون.

 

للاطلاع على المزيد من المعلومات القيمة لا تنسوا زيارة موقعنا تريند

ولتتعرفوا على أحدث التخفيضات السعودية زوروا موقع السوق

عن شام عبد الله

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *