فوائد المساج للجسم وأنواعه

فوائد المساج للجسم وأنواعه

فوائد المساج للجسم وأنواعه: المساج هو تدليك الجسم بالضغط عليه عن طريق حركات باليد ثابتة دائرية او أفقية أو حركات متقطعة. والمناطق التي يطبق عليها المساج هي الآتية: المفاصل والذراعين والفخذين والرقبة والأربطة والعمود الفقري. كذلك غيرها من المناطق. كما يقوم المساج بدوره على تقوية للعضلات والأنسجة لتعزز وظائفها. كذلك إعطاء الجسم شعور من إراحة عند تدليك هذه العضلات وتلك الأنسجة.

فوائد المساج للجسم وأنواعه

أهمية التدليك للجسم:

يساعد تدليك في علاج العضلات والأنسجة وتحسين وظائفها. كما أنه يعزز شعور الراحة. كذلك يخفف الإرهاق والألم. كذلك يستخدم أيضاً المساج في ناحية طبية مثل: علاج تصلب الشرايين والتهاب المفاصل وشلل الأطفال.

للتدليك فوائد عديدة تعود على الجسد من أهمها ما يلي:

  • الاسترخاء والنوم العميق.

  • التخلص من الصداع.

  • تنشيط وتحفيز جهاز المناعة.

  • التخفيف من الاكتئاب والقلق.

  • تعزيز جهاز المناعة في الجسم.
  • الحد من التوتر العضلي.
  • فتح المسامات وإزالة السموم من الجسم.
  • رفع من مرونة الجسم.
  • يساعد على تدفق الدم في الجسم.

ما هي أنواع المساج؟

المساج السويدي: التدليك السويدي يتم استخدام به الذراعين واليدين للضغط على مناط المطلوبة من العضلات والأنسجة. كذلك بهدف تحسين الصحة العضلية والجسدية. بالإضافة إلى أهميته تحفيز الدورة الدموية وتنشيط تدفق الدم في الشرايين والأوردة. كذلك تقوم بالمساعدة في الاسترخاء الذهني والبدني، كذلك تخفيف الضغط وتوتر العضلات وتحسين الحركة.

مساج بغرض التنحيف(النحت): يعتمد هذا النوع من الأنواع على الضغط البارد عن طريق الزيوت العضوية التي تم خلطها مع الزيوت الأساسية. يساهم على تكسير الدهون. كما يعززعلى إخراج السوائل والسموم من الجسم بشكل كامل. كذلك مع المحافظة على بنية العضلات.

المساج التايلاندي: هو من أهم أنواع المساج التقليدي. ويسمى تدليك اليوجا التايلاندية. كما يتم فيه استخدام اليدين والركبتين والساقين والقدمين كما يتم في اليوجا. وكذلك فيه يتم استخدام العلاج بالإبر. كما تعود أهميته الى أنه يحسن الدورة الدموية والاسترخاء.

وهكذا نكون تحدثنا عن فوائد شرب الماء بجميع جوانبها. نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *