4 صفات يتمتع فيها الشخص الذكي عاطفياً تعرّف عليها في المقال التالي

4 صفات يتمتع فيها الشخص الذكي عاطفياً تعرّف عليها في المقال التالي

الشخص الذكي عاطفياً : في البداية إن الشخص الذي يمتلك ذكاءً عاطفياً يكون أكثر فاعلية في التعامل و التواصل مع محيطه. فهو شخص يفهم مشاعره و يعرف كيف يتعامل مع مخرجاتها في السلوك. علاوة على ذلك إن الشخص الذي يتمتع بالذكاء العاطفي يستطيع فهم الآخرين و كذلك يستطيع التعامل معهم بطريقة أكثر فاعلية. من شأنها أن تجعل علاقاته ناجحة ومتينة في محيط عمله و في مجتمعه.

دعونا نتعرف على صفات الشخص الذكي عاطفياً في المقال التالي:

أولاً – لا يقلق حيال أمور حياته و يبتعد عن التوتر

بسبب امتلاكه لمفاتيح الذكاء في التعامل مع مشاعره فإنه قليلاً ما يشعر بالتوتر و القلق. حيث أن التوتر و القلق و غيرها من المشاعر السلبية من شأنها أن تمتص طاقة الإنسان و أن تجعله كذلك غير متوازن و غير كفؤ في أداء بعض الأعمال. لذلك إن الشخص الذكي  يعرف كيف يجعل مشاعره السلبية تتبخر. ذلك أنه يمارس الرياضة على سبيل المثال أو يستطيع أن يتعامل معها بإيجابية التفكير  و التوكيدات الإيجابية.

ثانياً – تمارين اليوغا و التأمل مهمة في حياة الشخص الذكي عاطفياً

في الحقيقة إن تمارين اليوغا و رياضة التأمل العائدة  إلى أصول هندية من شأنها أن تعلم الإنسان الهدوء. و القدرة على التحكم بالعواطف بشكل فعال أكثر. إنها تدرّب على التنفس بطريقة سليمة و بالتالي تعلم الإنسان ضبط مشاعره و انفعالاته و تجعله متعرّفاً أكثر إلى عوالمه الداخلية فيستطيع فهمها و التعامل معها.

ثالثاً – يعرف نقاط قوته و نقاط ضعفه

إنه شخص يعرف ماهية نقاط ضعفه فيحاول تطوير نفسه للتغلب عليها كي لا تورث نفسه المشاعر السلبية و الإحباط.  و كذلك يعرف نقاط قوّته و يبحث عن تقويتها لتعزيز ثقته بنفسه. علاوة على ذلك إن معرفة نقاط القوة من شأنه أن يوجّه اهتمامات الإنسان الأمر الذي يؤدي بدوره لجعله شخص يعيش بسعادة حياة أكثر فاعلية.

رابعاً – الشخص الذكي عاطفياً يتمتّع بالمرونة

يتسم أصحاب الذكاء العاطفي بالقدرة على ترويض المشاعر و التأقلم مع كل جديد. فهم لا يتوقفون عند العقبات الصغيرة بل يتجاوزونها بالهدوء و التفكير الإيجابي و المرونة في التعامل مع الأمور.

في النهاية و لتعرفوا اكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

 

الذكاء العاطفي

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *