صفات الشخصية الانطوائية.. اعرف هل أنت اطوائي؟

صفات الشخصية الانطوائية.. اعرف هل أنت اطوائي؟

الشخص الانطوائي : في البداية يمكننا أن نعرّف الشخص الذي يجنح نحو الانطواء و الانكفاء على الذات أنه شخص غارق في عوالمه الداخلية أكثر من تأثره بمحيطه الخارجي. إنه شخص ساكن غير متحرك و هادئ إلى درجة كبيرة علاوة على ذلك فإنه لا يسعى لجذب اهتمام خاص. في مقالنا التالي سنتحدث أكثر عن صفات الشخص الانطوائي.

لتعرف إن كنت تملكها تابع المقال التالي :

أولاً – يفضل الشخص الانطوائي أن يكون وحيداً

إن الوحدة تمثّل مصدراً للأمان بالنسبة لشخص يحب الانكفاء على الذات. علاوة على ذلك إن العزلة تجعله يتحرر من القيود التي يشعر بها عندما يخالط الآخرين في المجتمع و خارج المنزل. فإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الوحدة في كثير من الأحيان. مع شعورهم بالارتباك عند مجالسة الناس فأنت تملك أهم صفات الشخصية الانطوائية.

ثانياً – يكره الحفلات و الاجتماعات و الاختلاط بالآخرين

يهرب الشخص صاحب الطبع الانطوائي من التجمعات و يتجنب حضور المناسبات الاجتماعية لأنها تضيق عليه الخناق. فهو يكون على سجيّته عندما يكون وحيداً و يجد الراحة و السعادة و الأمان. علاوة على ذلك إنه يشعر بالقيود تلتفّ حوله و لا يستطيع المبادرة بالكلام أو خلق الأحاديث رغم أنه يمتلك الأفكار و يمتلك الرؤيا الخاصة به. لكنه يجد صعوبة في إطلاقها للعلن بسبب ما يعانيه من صعوبات التواصل مع المحيط و مع الآخرين. لذلك تراه ينفر من أي اجتماع أو حفل أو أي مكان يضج بالعامّة.

ثالثاً – يرغب الشخص الانطوائي بالعمل بمفرده

فهو منتج بشكل كبير و يضع كل تركيزه في عمله عندما يكون وحيداً على عكس الأوقات التي يجبر فيها بالتعامل مع الآخرين. يعني ذلك أن نتائج العمل بالتأكيد ستكون أفضل عندما يحصلون على فرصة للعمل بمفردهم. لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم منتجين أكثر في ساعات العمل التي يقضونها لوحدهم و يشعرون بالإرباك عند التعامل مع الآخرين فأنت تملك أحد سمات الشخصية الانطوائية.

رابعاً – الشخص الانطوائي لديه عدد قليل من الأصدقاء

لا يحب أن يتواصل مع دائرة كبيرة من الناس و قلّة هم الأشخاص الذين يستطيع منحهم ثقته أو أن يشعر معهم بالارتياح و الأمان. لذلك يجنح الانطوائي نحو التقوقع و هذا ما يجعل علاقاته محدودة.

 

في النهاية إذا أعجبك المقال لا تنسى زيارة موقعنا الترند لتقرأ مقالات مشابهة و لا تنسى زيارة موقعنا عروض السوق لتكون على اطلاع بالعروض الجديدة.

الشخص الانطوائي

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *