5 صفات إيجابية في الشخصية الانطوائية تعرّف عليها

خمس صفات إيجابية في الشخصية الانطوائية تعرّف عليها

الشخصية الانطوائية : في البداية إن الشخص الذي يتّسم بالانطواء و الانكفاء على الذات مثله مثل أي شخص آخر. لديه بعض السلبيات لكن بالمقابل ثمّة إيجابيات مرافقة تجعل منه شخصية مفيدة و مميزة. قد يكون من الغريب أن يترافق نوع من الاضطرابات النفسية مع نتائج إيجابية طاغية في حياة أولئك الناس و يتميزون بسببها عن غيرهم. لكنه أمر فعلي و حقيقي فعلى سبيل المثال ثمّة أطبّاء مصابين بالتوحّد و رغم ذلك أبدعوا في مجالات عملهم و تفوّقوا على غيرهم. و في مقالنا التّالي سنتحدّث عن بعض السّمات التي تجعل الشخص الانطوائي شخصاً مميّزاً.

تابعوا معنا :

أولاً – الشخصية الانطوائية عارفة بنفسها جيّداً و تملك الخبرات الفريدة

إن طبيعة هذا النوع من الشخصيات تجعلها من الشخصيات التي تنعطف نحو عالمها الداخلي و تمنحه التركيز. فهم في الحقيقة يقضون وقتهم في استكشاف ذواتهم و تنمية قدراتهم و معارفهم و يقرؤون الكتب و المجلات في الأوقات التي لا يحبّذون فيها مخالطة الناس. لذلك تجدهم رغم صمتهم و هدوءهم أشخاص مثقفين و عارفين بأنفسهم. يسبرون أغوار أعماقهم الداخلية و يعرفون نقاط ضعفهم و كيف يتعاملون معها.

ثانياً – يحفظون طاقتهم و لا يكثرون الكلام

بسبب طبيعتهم الساكنة و الهادئة  و حبهم للوحدة لا يتّسم أصحاب الشخصية الانطوائية بالثرثرة و كثرة الكلام. فهم لا يضيّعون أوقاتهم في أحاديث لا معنى لها و لا يهدرون طاقتهم بالاستماع إلى النّاس. لذلك يصونون طاقتهم و يستخدمونها في تنمية معارفهم و علومهم عن طريق المطالعة و القيام بالمهام لوحدهم.

ثالثاً – هم من الكتّاب الذين يفضّلون التّعبير عن ذاتهم بالكتابة

لا يثرثر أصحاب الشخصيات الانطوائية لكنهم يستغلون طاقتهم الكامنة  في التعبير عن أنفسهم بالكتابة. فهم بسبب اطّلاعهم يمتلكون الثقافة و المؤهلات و يدعمهم حبّهم للوحدة و الرّاحة التي يشعرون بها عندما يقضون أوقاتهم لوحدهم فيكتبون خواطرهم و يتواصلون مع النّاس من خلالها فيبدعون.

رابعاً الشخصية الانطوائية غامضة و مثيرة للفضول

ذلك أن الشخص الانطوائي لا يمنح الآخرين فرصة ليتعرّفوا إليه فإنّه كثيراً ما يكون بالنسبة لهم غامضاً و يندفعون نحو الهالة التي يحيط نفسه بها و يرغبون بالتقرّب منه من أجل التعرّف إليه.

خامساً – يحبّون الوظائف التي تتسم بالاستقلال

فهم بسبب طبيعتهم يحبّون العمل لوحدهم و يمكنهم قضاء ساعات دون أن يشعروا بحاجة للحديث مع أحد. لذلك يمارسون مهن مثل العمل على الحاسوب و الكتابة و التصميم. ويؤدّون المهام المطلوبة بمهارة لأنهم لا يشتتون تركيزهم بالآخرين.

لتقرؤوا أكثر عن الشخص اانطوائي زرورا موقعنا الترند و لتعرفوا أكثر عن عروضنا اليومية زوروا موقعنا عروض السوق

الشخصية الانطوائية

 

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *