كيف تبني الثقة بالنفس .. اقرأ المقال التالي

كيف تبني الثقة بالنفس .. اقرأ المقال التالي

الثقة بالنفس :  في البداية نعي جميعاً أن الثقة بالنّفس هي أمر هام يوازي أهميّة امتلاك الخبرات و المعلومات. التي تعدّ لوحدها غير كافية لتحصيل نجاح دراسي أو اجتماعي على حدّ السّواء. علاوة على ذلك إن الواثقون بأنفسهم يمتلكون قدرات مضاعفة تسوقهم لتحقيق النجاح و التغلب على المعوقات أكثر من أولئك الذين يعانون من تدنّي الثقة بالنّفس و الشّك بأنفسم و بأنهم ضعيفو الإمكانات. و من هذه النّقطة توجّب علينا الإضاءة على أهمية امتلاك الإنسان الثقة بالنّفس  و لتحقيق ذلك لابدّ من امتلاك بعض المقوّمات دعونا نقرأ اكثر في المقال التالي.

أولاً – لتحقيق الثّقة بالنّفس ابتعد عن لصوص الطّاقة و السلبيين

في الحقيقة إن اكبر ماصّ لطاقة الإنسان هو محيطه الاجتماعي بحال كان سلبياً و يشكّك على الدّوام بقدراته. و يأتي سبب فعل المحيط لذلك من كونهم أناس غير ناجحين في الغالب و سيؤثرون بشكل سلبي على مسيرة حياة الشخص الذي يختلط بهم و يتأثّر بأفكارهم على المدى البعيد. لذلك إنّ أوّل نصيحة يسديها لك صاحب التّجربة النّاجحة هي قيادة رحلتك بعيداً عن لصوص الطّاقة و ذوي الطاقات السلبية.

ثانياً – الثقة بالنفس تنبع من تقدير ذاتي لإنجازاتك الخاصّة

كن عادلاً مع نفسك و انظر بفخر إلى إنجازاتك الصّغيرة. فلابدّ أنّ وقود كلّ رحلة ناجحة هو التّعلم من محطّات فشل سابقة تمّ تجاوزها بنجاح. لذلك يوصيك الناجحون برفع تقديرك لذاتك و بناء روح تفاؤلية تجعلك مؤمناً بنفسك و قادراً على خوض غمار تجارب جديدة بدون أدنى شكّ بقدراتك و ملكاتك.

ثالثاً – لا تنسى أمر العبادات

في الحقيقة و حول العالم رغم اختلاف الديانات يشترك الناجحون باستقرارهم الرّوحي. حاول ان تظلّ متفائلاً و داوم على الدّعاء و التقرّب  من الله و فعل الطّاعات. فهي بدورها تعزّز ثقتك بنفسك و تقوّيك.

رابعاً – الثقة بالنفس تحتاج لخطة اهداف واضحة و معرفة بنقاط القوة

إن إدارتك لذاتك و لحياتك تحتاج لمعرفتك نقاط قوتك ثم تعزيزها. لا يمكن لشخص أن ينكر أن كل إنسان مهما كانت تجاربه الفاشلة عديدة فإنه يمتلك نقاط قوة يجهلها. إذاً عليك بمعرفة نقاط قوتك و استخدامها بطريقة صحيحة. فهذا الامر من شأنه ان يجعلك شخصاً منتجاً و صاحب نفس قوية واثقة.

في النهاية لا تنسى وضع خطة أهداف قريبة و القيام بها على مراحل. لأن تحقيقك لأحد اهدافك مهما كان بسيطاً من شأنه ان يرفع مستوى تقديرك لذاتك و ثقتك بنفسك.

 

لتعرف اكثر تابع موقعنا الترند و لا تنسى زيارة موقعنا عروض السوق

الثقة بالنفس

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *