فوائد ماء الزهر الجمالية تعرف عليها في المقال التالي

فوائد ماء الزهر الجمالية تعرف عليها في المقال التالي

ماء الزهر : في البداية إن  عملية صنعه هي عملية قديمة متوارثة منذ زمن غير قريب و تتم بتقطير الزهر ( الورد ) لاستخلاص مواد ذات نكهة و رائحة مميزة و عطرية. علاوة على ذلك عند إضافة هذه المواد إلى الطعام تعطيه المذاق الحلو و النكهة المميزة. فهي في الحقيقة تستخدم في صنع الحلويات على سبيل المثال يتم وضعها على أطباق الأرز مع الحليب. و إلى جانب هذه الاستخدامات في الأطباق و صناعة الطعام و في نفس السياق إلى جانب فوائدها الصحية تتمتع هذه المركبات بفوائد جمالية عديدة للبشرة و للشعر. دعونا نقرأ عنها و نتعرّف عليها في المقال التالي.

فوائده  الجمالية العديدة

أولاً – فوائد ماء الزهر للبشرة

إن هذه التركيبة الطبيعية مفيدة جداً خاصة لأولئك أصحاب البشرة الدهنية. و التي يعاني أصحابها من ظهور حب الشباب و البثور و غيرها من المشاكل الجمالية المقلقة. علاوة على ذلك ينصح خبراء التجميل بوضع كمية قليلة من ماء الزهر مع ماء الاستحمام. بسبب ما تمنحه هذه التركيبة العطرية للبشرة من نضارة و قوام مشدود. إضافة إلى دورها الرائد في محاربة التجاعيد و الشيخوخة المبكرة.

لا ننسى فائدته الرائعة في توحيد لون البشرة و تفتيح البشرة السمراء كما ينصح خبراء التجميل بوضع كمية منه  بعد المشي تحت أشعة الشمس لوقت طويل.  إلى جانب ذلك يقوم ماء الزهر بتفتيح المسام و جعلها تتنفس فلا تترددي باستخدامه لتحصلي على كل هذه النتائج المذهلة.

ثانياً – فوائد ماء الزهر للشعر

لا تتوقف الفوائد الجمالية لهذه التركيبة العطرية على ما تمنحه للبشرة من إشراق و نضارة فحسب فهي إضافة إلى ذلك ترطب الشعر الجاف و الخشن و تساهم في معالجة تقصفه و تغذيته كما أنها تمنحه اللمعان و الحيوية.

فلا تترددي بوضع كمية منه على خصلات شعرك  بشكل منتظم لتحصلي على أفضل النتائج.

ثالثاً – استخدميه في حال كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب

لهذا الماء فائدة عظيمة في تنقية البشرة من الشوائب  و الزهم الناتج عن مفرزات الغدد الزهمية بجوار الجريبات الشعرية. علاوة على ذلك يساعدك هذا الخليط الطبيعي في التخلص من الاحمرار الموضع حول البثور.

 

في النهاية و لتعرفي أكثر عن فوائد ماء الزهر لا تنسي متابعة موقعنا ( الــترند) و موقعنا عروض السوق لتكوني على اطلاع دائم بجديدنا من العروض.

ماء الزهر

 

 

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *